23/04/2014 - 10:16

تطبيقات جديدة على iphone تنقل الاصدقاء إلى عالم الواقع

اذا شعرت بالسأم من التردد على نفس المطاعم والأندية ولست متأكدا هل سيقبل رفاقك فكرة خوض تجربة جديدة فإن تطبيقا جديدا على هواتف آي فون يوفر لك الحل.

تطبيقات جديدة على iphone تنقل الاصدقاء إلى عالم الواقع

 اذا شعرت بالسأم من التردد على نفس المطاعم والأندية ولست متأكدا هل سيقبل رفاقك فكرة خوض تجربة جديدة فإن تطبيقا جديدا على هواتف آي فون يوفر لك الحل.

ويتيح تطبيق (سوبرب)، الذي دشن في الأسبوع الماضي على أجهزة آي فون للمستخدمين، إعداد قوائم بالأماكن الشهيرة التي يفضلون زيارتها ويعرض لهم قائمة بآخرين يريدون أيضا الذهاب إليها.

وقال إدي لو، المؤسس المشارك لشركة سوبرب المنتجة للبرنامج ومقرها ولاية كاليفورنيا الأميركية، "الأمر يتعلق بقضاء بعض الوقت في العالم الحقيقي بعيدا عن الانترنت وأفضل وسيلة للقيام بذلك هي معرفة أي الأماكن يرغب الناس في زيارتها."

ويعرض التطبيق صورا للأماكن العامة، ومنها المطاعم والمتاحف، ويتيح للمستخدم استكشاف مدى اهتمام اصدقائه بأماكن بعينها وهل قام أي منهم بزيارتها بالفعل.

كما يعرض التطبيق الاصدقاء الراغبين في زيارتها.

وقال لو في إشارة الى موقعين للتواصل الاجتماعي على الانترنت "فيسبوك وفورسكوير يعرضان الاماكن التي قمت بزيارتها أو أزورها حاليا لكننا نتحدث هنا عن المستقبل وليس الماضي أو الحاضر."

وتعمل تطبيقات اخرى مثل (يلب) و(فورسكوير) بطريقة مشابهة إذ تعد قوائم بأماكن يرغب المستخدمون في زيارتها وتعرض تطبيقات للموسيقى منها (باندز إن تاون) الحفلات التي يحضرها الاصدقاء.

ويؤدي تطبيق (سوش) المتاح على أجهزة آي فون، في سان فرانسيسكو وسياتل وشيكاغو وواشنطن ونيويورك، وظيفة مشابهة تسمح للمستخدمين باكتشاف ما يمكنهم القيام به من أنشطة داخل المدن.

وقال ريشي ماندال، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سوش في سان فرانسيسكو، "أحيانا يتساءل الجميع بصرف النظر عن عمرهم أو مكانهم عما بوسعهم القيام به."

ويعرض برنامج سوش قائمة فعاليات منوعة لتلائم أذواق مختلفة.

وبعد اتفاق مجموعة من الاصدقاء على نشاط بعينه يمكن لتطبيق (كلتش) المجاني المتاح ايضا على آي فون مساعدتهم في تنظيم برنامجهم.

وقال هانتر غراي، مؤسس ورئيس شركة كلتش التي يقع مقرها في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، "نخسر التفاعل بين الناس لأنهم يتصلون ببعضهم البعض عبر التكنولوجيا وليس بشكل مباشر ومن أكبر العقبات معرفة موعد ومكان اللقاء."

ويمكن لتطبيق كلتش فحص التقويم على الهواتف لمعرفة مواعيد وأماكن اللقاء، ويقوم التطبيق بشكل تلقائي بإضافة فعاليات بمجرد الانتهاء من اعداد خططها ويعرض خرائط للوجهات المذكورة.

التعليقات