إندليس تعلن عن أجهزة كمبيوتر شخصية رخيصة للدول الفقيرة

ذكرت تقارير إخبارية أن مبادرة "إندليس" المعنيّة بنشر الكمبيوتر والتكنولوجيا في المجتمعات الفقيرة والدول النامية تشارك في معرض "كمبيوتكس تايبيه 2015" في تايوان حيث ستكشف عن أول كمبيوتر شخصي يستهدف بشكل خاص حوالي 3 مليارات عميل من الطبقة ال

إندليس تعلن عن أجهزة كمبيوتر شخصية رخيصة للدول الفقيرة

صورة توضيحية

ذكرت تقارير إخبارية أن مبادرة "إندليس" المعنيّة بنشر الكمبيوتر والتكنولوجيا في المجتمعات الفقيرة والدول النامية تشارك في معرض "كمبيوتكس تايبيه 2015" في تايوان حيث ستكشف عن أول كمبيوتر شخصي يستهدف بشكل خاص حوالي 3 مليارات عميل من الطبقة المتوسطة في الدول النامية. يأتي ذلك بعد نجاح مؤسسة "كيك ستارتر" في جمع الأموال اللازمة لتأسيس هذه المبادرة في أيّار/مايو الماضي.

وتستهدف المبادرة تطوير المزيد من الشراكات مع شركات إنتاج الكمبيوتر الشخصي التايوانية والتي يمكن، بما تمتلكه من طاقات إنتاجية كبيرة، أن توفر أجهزة الكمبيوتر لكل الدول النامية من أمريكا اللاتينية وجنوب آسيا إلى الشرق الأوسط.

وأشار موقع بي.سي ماجازين المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن "إندليس" ترتبط بالفعل بشراكة مع شركة ويسترون التايوانية من أجل تصنيع الكمبيوتر الشخصي منخفض التكاليف. وقال مات داليو الرئيس التنفيذي ومدير الإنتاج في مبادرة "إندليس": "نحن سعداء للغاية بعرض إندليس للعالم من خلال المشاركة في كمبيوتكس تايبيه 2015.  وفي حين أن الهواتف الذكية والكمبيوتر اللّوحي جيّدة لاستهلاك المحتوى وإجراء الاتصالات، فإن الكمبيوتر الشخصي مازال هو محور اهتمامنا لخلق المحتو".

وأضاف أنه: "أي كمبيوتر يعني الوصول إلى كل الوظائف، نحن نريد أن يكون أمام كل شخص حرية الاختيار بين هذه الخيارات. ونظرًا لأن منتجنا دخل مرحلة الإنتاج، فإن كمبيوتكس هو أفضل منتدى ليس فقط لإظهار الابتكار والإبداع وإنجازاتنا التكنولوجية الجديدة، ولكن أيضًا لكي نتواصل مع شركات الإلكترونيات الأهم والأكثر نفوذا في العالم".

كانت فكرة هذه المبادرة قد جاءت خلال جولة أحد مسئولي مؤسسة "كيك ستارتر" المتخصصة في جمع الأموال للمشروعات الجديدة والناشئة في الهند حيث لاحظوا أنه في حين توجد في أغلب المنازل أجهزة التلفزيون المسطح فإنه لا توجد فيها أجهزة كمبيوتر شخصي نظرا لارتفاع سعر الأخيرة بالنسبة للأسر الفقيرة.

التعليقات