أندرويد يطرق أبواب هواتف بلاك بيري

​بعد أن فشلت شركة بلاك بيري في جذب مشترين جدد لهواتفها الذكية المتطورة، قررت الشركة فحص إمكانية تزويد هاتف ذكي مرتقب لها بنظام تشغيل "أندرويد" التابع لشركة "غوغل".

أندرويد يطرق أبواب هواتف بلاك بيري

بعد أن فشلت شركة بلاك بيري في جذب مشترين جدد لهواتفها الذكية المتطورة، قررت الشركة فحص إمكانية تزويد هاتف ذكي مرتقب لها بنظام تشغيل "أندرويد" التابع لشركة "غوغل".

وتفحص شركة بلاك بيري هذه الخطوة بجدية بعد أن خسرت حصة كبيرة من أرباحها لهواتف تعمل وفق نظام أندرويد، الذي تجنبت استعماله وراهنت على هاتفها بلاك بيري 10، وشركة أبل، بعد ان كانت بلاك بيري رائدة في مجال الهواتف الذكية وتربعت على عرشه لبعض الوقت.

وتشر التقديرات إلى أن خطوة استخدام أندرويد هي جزء من استرإتيجية بلاك بيري لتحويل التركيز إلى البرمجيات وإعدادات الهواتف. ولا يتجاوز نصيب بلاك بيري، التي هيمنت ذات يوم على مبيعات الهواتف الذكية، الواحد بالمئة من السوق حاليا.

ومن غير الواضح ما إذا كانت خطوة استخدام أندرويد ستكتب نهاية سلسلة الهواتف بلاك بيري 10 والتي أطلقت في بادئ الأمر وسط ضجة إعلامية في مطلع 2013. وبعد آراء إيجابية في البداية لم تستطع هواتف بلاك بيري التي أطلقت مؤخرا المنافسة بشكل جيد مع أندرويد أو أبل ويرجع هذا بشكل أساسي إلى عدم وجود تطبيقات لأسماء كبيرة.

اقرأ أيضًا: كيف نختار أفضل هاتف أندرويد جديد؟

 

التعليقات