دمج "جوجل درايف" مع مايكروسوفت أوفيس

أطلقت شرطة جوجل أداة إضافيّة لبرامج مايكروسوفت أوفيس على حواسيب الويندوز بهدف توفير إمكانيّة الوصول المباشر من برنامج مايكروسوفت أوفيس إلى خدمة جوجل درايف.

دمج

أطلقت شرطة جوجل أداة إضافيّة لبرامج "مايكروسوفت أوفيس" على حواسيب الويندوز بهدف توفير إمكانيّة الوصول المباشر من برنامج مايكروسوفت أوفيس إلى خدمة "جوجل درايف".

هذا التربط بين الخدمتين يمكّن المستخدم من تخزين المستندات بصيغ وورد، وإكسل وباوربوينت في شبكة الإنترنت وفتحها فيما بعد بواسطة الأجهزة الأخرى، مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

تتوفر هذه الأداة الجديدة مجانا في جميع برامج مايكروسوفت أوفيس، وهكذا يصبح للمستخدم إمكانيّة أخرى لتخزين الملفات إضافة للطرق التقليدية.

جوجل درايف هي خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة جوجل. أعلن عن هذه الخدمة في 24 نيسان/أبريل 2012 وتعتبر امتداداً لخدمة جوجل دوكس التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتعديل وتخزين الملفات المكتبية على خوادم جوجل التي تضمن أمن الملفات فيها وعدم الوصول إليها إلا من قبل مالك الملف أو من يخوله. كما أنها أضافت ميزة OCR (التعرف البصري على الحروف) الأمر الذي يساعد في تحرير المستندات التي تم حفظها باستخدام الماسح الضوئي.

يمكن رفع الملفات وتحميلها وحتى تعديلها على الإنترنت باستخدام الحواسيب أياً كان نظام التشغيل فيها والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد وتعد جوجل بتقديم هذه الخدمة قريباً لأجهزة آيفون وآيباد.

التعليقات