للشركات التجاريّة: تعرّفوا على ميزة فيسبوك الجديدة

أطلقت فيسبوك، يوم الأربعاء، ميزات تتيح للشركات التجارية التواصل بشكل خاص مع الزبائن عبر رسائل وذلك في إطار توجه شركة شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت

للشركات التجاريّة: تعرّفوا على ميزة فيسبوك الجديدة

هذه الميزات جزء من جهود فيسبوك لإقناع الشركات بالإعلان عبر الموقع ( أ ف ب)

أطلقت فيسبوك، يوم الأربعاء، ميزات تتيح للشركات التجارية التواصل بشكل خاص مع الزبائن عبر رسائل وذلك في إطار توجه شركة شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت نحو جعل تطبيق المراسلة (ماسنجر) منصة مستقلة بذاتها.

وبوسع الشركات التجارية الآن تضمين زر (إرسال رسالة) في إعلاناتها التي تظهر على الصفحة العامة للموقع تتيح لمستخدمي فيسبوك الضغط على زر وإرسال رسائل تكون خاصة. وإذا نشر المستخدمون تعليقا على صفحة الشركة التجارية في فيسبوك يمكن حينها للشركة التجارية أن ترسل رسالة خاصة لهذا الشخص.

وهذه الميزات جزء من جهود فيسبوك لإقناع مزيد من شركات الأعمال الصغيرة والمتوسطة، خاصة تلك القائمة في الأسواق الناشئة مثل الهند والبرازيل وإندونيسيا، بالإعلان عبر الموقع.

وتأمل أكبر شبكة تواصل اجتماعي من خلال إتاحة الوصول المباشر للزبائن أن تظهر الإعلان عبر فيسبوك يؤدي مباشرة لزيادة المبيعات.

ومن أجل تشجيع التجاوب السريع ستمنح فيسبوك شارات (متجاوبة جدا مع الرسائل) لصفحات الشركات التي ترد على 90% من الرسائل وترد في غضون خمس دقائق. ورغم ذلك سيظل بوسع الأفراد حجب الرسائل الخاصة القادمة من الشركات التجارية.

وكتبت فيسبوك في تدوينة على الإنترنت أن الميزات ستتاح بشكل خاص في جنوب شرق آسيا. ويستخدم نحو ضعفي عدد المستخدمين في تايلاند وسنغافورة رسائل فيسبوك في التواصل مع الشركات التجارية كل شهر ويتابع معظم المستخدمين في جنوب شرق آسيا صفحات الشركات على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت فيسبوك إنها تستضيف أكثر من 40 مليون صفحة لشركات تجارية صغيرة ومتوسطة ناشطة تسجل ما يفوق المليار زيارة تصفح كل شهر.

التعليقات