فولكسفاجن تسحب 420 ألف سيارة من الأسواق

وأوضح المتحدث أنه سيتم إعادة سيارات من طراز جولف وباسات وجيتا وتيجوان، التي تم إنتاجها خلال الفترة من عام 2010 حتى عام 2014، إلى مصانع الشركة لحل تلك المشكلة.

فولكسفاجن تسحب 420 ألف سيارة من الأسواق

جيب تيجوان من إنتاج مصانع فولكسفاجن، الصورة للتوضيح فقط

سحبت شركة "فولكسفاجن" الألمانية للسيارات 420 ألف سيارة من إنتاجها في الولايات المتحدة، بسبب مشكلات في الوسادات الهوائية.
وقال متحدث باسم الشركة، اليوم الجمعة، في مدينة فولفسبورج الألمانية، ردًا على استفسار، إن هناك مشكلات فيما يسمى بـ"الكابل الحلزوني" المثبّت في عجلة القيادة، قد تؤدي إلى عدم انطلاق الوسادة الهوائية حال وقوع حادث، مضيفا في الوقت نفسه أنه لم يتم حتى الآن تسجيل حدوث مثل هذه الحالة.
وأوضح المتحدث أنه سيتم إعادة سيارات من طراز "جولف" و"باسات" و"جيتا" و"تيجوان"، التي تم إنتاجها خلال الفترة من عام 2010 حتى عام 2014، إلى مصانع الشركة لحل تلك المشكلة.
يذكر أن فولكسفاجن باعت العام الماضي نحو 367 ألف سيارة في الولايات المتحدة.
ولم يعلن المتحدث ما إذا كانت تلك المشكلة موجودة أيضًا في ألمانيا أو أسواق أخرى، موضحًا أن السحب يقتصر، حتى الآن، على الولايات المتحدة.
وأضاف المتحدث أن تلك المشكلة ليس لها علاقة بالوسادات الهوائية المعيبة لشركة "تاكاتا" اليابانية، التي دفعت العديد من شركات السيارات إلى سحب سياراتها من الأسواق في الماضي.

 

التعليقات