"سامسونغ" و"باناسونيك" تخففان معاناة الأرق

يوضع جهاز سليب سنس من إنتاج سامسونغ أسفل حاشية السرير خلال الليل، ليراقب ضربات القلب والتنفس والحركة. ويقول يون سي لي، رئيس إدارة المنتجات الرقمية في سامسونغ، إن كل هذه البيانات تنقل إلى قرص حتى تكون جاهزة للتحليل خلال تناول الافطار.

ا.ف.ب

أصبح المصابين بالأرق وأصحاب النوم الخفيف وآخرون يعانون مشاكل تجعلهم مجهدين في الصباح، الهدف التالي لشركات تكنولوجية تبحث عن أفكار لتحسين حياة المستهلك. وفي أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في أوروبا "آي.إف.ايه"، عرضت شركتا "سامسونغ إلكترونيك" و"باناسونيك"، أجهزة تساعد الناس على النوم بشكل أفضل حتى يستيقظون أكثر انتعاشا.

ويوضع جهاز "سليب سنس" من إنتاج "سامسونغ" أسفل حاشية السرير خلال الليل، ليراقب ضربات القلب والتنفس والحركة. ويقول يون سي لي، رئيس إدارة المنتجات الرقمية في سامسونغ، إن كل هذه البيانات تنقل إلى قرص حتى تكون جاهزة للتحليل خلال تناول الافطار.

اقرأ أيضًا| شاشات سامسونج الجديدة تعمل كشاحن لا سلكي

ويمكن إيصال "سليب سنس" بجهاز التكييف وأيضا الستائر الإلكترونية والأنوار، بما يسمح بضبط درجة حرارة الغرفة والإضاءة بما يتفق مع الحالة الجسدية للمستخدم.

اقرأ أيضًا| "سامسونج" تنافس "آبل" في ساعتها الذكية الجديدة

وعرضت "باناسونيك" نماذج مشابهة تقيس إيقاع النائم وتنبهه بخفة إذا كان يشخر أثناء الليل. ويمكن إيصال الجهاز بالتكييف، وأيضا بماكينة القهوة حتى يتمكن المستهلك من الاستفاقة على رائحة البن الذكية كل صباح.

التعليقات