"ديل" تنشئ أكبر شركة تكنولوجية بـ67 مليار دولار

في خطوة جريئة من "ديل"، قررت الشركة الأميركية العملاقة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر، شراء شركة "إي إم سي" لتخزين البيانات مقابل 67 مليار دولار.

في خطوة جريئة من "ديل"، قررت الشركة الأميركية العملاقة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر، شراء شركة "إي إم سي" لتخزين البيانات مقابل 67 مليار دولار.

وفي حال موافقة الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة، فستكون هذه هي أكبر صفقة في التاريخ بين شركتين تعملان في قطاع التكنولوجيا.

وتسعى "ديل" إلى التوسع في أنشطة أكثر ربحا، خصوصا مجال تخزين البيانات، كمجال للنمو، نظرا لتراجع الطلب على أجهزة الحواسيب العادية.

وقال مايكل ديل، الرئيس التنفيذي لـ"ديل": "شركتنا الجديدة ستكون في وضع مثالي لتحقيق النمو في أكثر المجالات أهمية من الناحية الإستراتيجية لتكنولوجيا الجيل القادم".

و قال رئيس شركة "إي إم سي"، جو توتشي، إن "موجات التغيير التي نراها حاليا في مجالنا غير مسبوقة، ومن أجل الإبحار في هذا التغيير، يجب علينا أن ننشئ شركة جديدة لحقبة جديدة".

وقال إيريك غوردون، من كلية "روس" للأعمال بجامعة ميشيغن: "تريد "ديل" أن تحتل مكانة شركة "آي بي إم كورب" سابقا، شركة تقدم جميع الخدمات لعملائها من الشركات". 

اقرأ أيضًا| الكشف عن أول محمول في العالم يستخدم التبريد المائي

وأضاف أن هذا النموذج لم يكتب له النجاح قبل عقدين من الزمان، وإحيائه سيكون إنجازا مذهلا لـ"ديل".

وسيكون ديل الرئيس التنفيذي للشركة المدمجة أيضا، والتي قالت عنها "ديل"، إنها ستكون "أكبر شركة تكنولوجيا خاصة ومتكاملة" في العالم.

وستعتمد التكلفة الدقيقة لهذه الصفقة على قيمة الأسهم في شركة البرمجيات التي تسيطر عليها "إي إم سي"؛ "في إم وير"، التي ستبقى شركة مستقلة ومدرجة بالبورصة.

ومن المتوقع إبرام الصفقة في وقت ما بين أيار/مايو وتشرين الأول/أكتوبر 2016.

 

التعليقات