"هيونداي" تحول "جينسيس" إلى علامة تجارية مستقلة

ذكرت تقارير إخبارية، أن شركة هيونداي موتور، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، قررت تحويل سيارتها الفارهة جينسيس إلى علامة تجارية دولية مستقلة، من أجل تعزيز تواجدها في قطاع السيارات الفارهة سريع النمو.

ذكرت تقارير إخبارية، أن شركة "هيونداي موتور"، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، قررت تحويل سيارتها الفارهة "جينسيس" إلى علامة تجارية دولية مستقلة، من أجل تعزيز تواجدها في قطاع السيارات الفارهة سريع النمو.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن "هيونداي" ستدمج أيضا السيارة الصالون الفارهة "إيكوس" إلى العلامة التجارية، حيث من المقرر الكشف عن نسخة جديدة من هذه السيارة في السوق المحلية باسم "إي.كيو 900"، في حين سيتم تسويقها في السوق العالمية باسم "جي 90".

وظلت سيارة "جينسيس" هي اسم السيارة الصالون الأكثر شهرة لشركة "هيونداي"، التي طرحت في السوق عام 2008. وأثناء مرحلة التطوير، خططت هيونداي لطرح "جينسيس" كعلامة تجارية مستقلة على غرار "ليكزس" لشركة "تويوتا" و"أودي" لشركة "فولكس فاجن"، غير أن القرار ظل في الانتظار ويرجع ذلك جزئيا إلى الأزمة المالية في أواخر الألفية الثانية.

وقال نائب رئيس شركة "هيونداي موتور"، جونج إيو سون، في مؤتمر صحفي بسول، "إن السبب في هذا التحدي الجديد هو فقط من أجل الزبائن، وتسعى سيارة "جينسيس" لتصبح ما يسمى بالسيارة الفاخرة المراعية للإنسان.

اقرأ أيضًا| "جولف" تطرح جيلًا جديدًا من سياراتها عام 2017

وقالت "هيونداي موتور"، إنها ستبدأ العلامة التجارية العالمية بالجيل الثاني لسيارة "جينسيس"، والنسخة الجديدة من السيارة الصالون الفاخرة "إي.كيو 900"، وأن هذه العلامة ستضم 6 سيارات حتى عام 2020.

وقالت الشركة إن تشكيلة المجموعة سوف تضم موديل متوسط الحجم وسيارة الدفع الرباعي الفاخرة وموديلات السيارات الرياضية الفاخرة. وسيتم كشف الموديل متوسط الحجم بدفع خلفي، في النصف الثاني من عام 2017.

التعليقات