استخدام الهواتف في الحمام يعرض أصحابها للخطر

قالت الشركة في التدوينة، إن الأشخاص الذين يستمتعون بحمام دافئ بصحبة هواتفهم الذكية، لا يعرفون متى تقوم برمجية تروجان خبيثة بتشغيل الكاميرا وأخذ عدة لقطات لهم.

استخدام الهواتف في الحمام يعرض أصحابها للخطر

يزداد عدد الأشخاص المستخدمين للإنترنت بسرعة كبيرة جدا، حيث يستطيع المستخدمون قراءة الأخبار والتواصل مع أصدقائهم والاطلاع على مقاطع الفيديو والصور عبر الهواتف الذكية مباشرة، بالإضافة إلى تخزينهم للحسابات المصرفية الإلكترونية والبيانات الهامة وحساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويهمل الكثير من المستخدمين الناحية الأمنية في الهواتف الذكية، حيث أجرت شركة "كاسبرسكي"، المختصة بالأمن الإلكتروني، بحثا، وجدت فيه أن أكثر من نصف المشتركين لا يستخدمون خاصية الحجب أو خاصية البحث عن الجهاز " find my device"، ويتخذ ربع المشاركين فقط الحذر الكافي عند الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكي (واي فاي)، أما ثلث المستخدمين فيصطحبون هواتفهم المحمولة أثناء الاستحمام والنوم.

ونشرت "كاسبركي" تدوينة جديدة شرحت من خلالها الخطر الكامن الذي يهدد المستخدم جراء استخدام هاتفه المحمول أثناء الاستحمام.

وقالت الشركة في التدوينة، إن الأشخاص الذين يستمتعون بحمام دافئ بصحبة هواتفهم الذكية، لا يعرفون متى تقوم برمجية تروجان خبيثة بتشغيل الكاميرا وأخذ عدة لقطات لهم. كما أن ربع المستخدمين الذين تعرضت أجهزتهم للسرقة أو الضياع، تسربت معلوماتهم الشخصية والسرية على الإنترنت.

اقرأ أيضًا| تطبيق "خرائط جوجل" بنسخته الجديدة لا يحتاج إنترنت

وأضافت "كاسبركي"، أن على مستخدمي الهواتف الذكية معرفة كيف يتمكنون من حماية أنفسهم واستخدام كلمات سر قوية ومختلفة لحساباتهم، واتخاذ الحذر لدى الاتصال بشبكات الواي فاي، وتحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط.

ونصحت الشركة بتحميل برنامج حماية أمني "ممتاز" مثل "كاسبرسكي توتال سكيوريتي- مولتي ديفايس" (Kaspersky Total Security – Multi Device)، ومتابعة منشوراتهم على مدونتهم وحساباتهم الاجتماعية لتحديث المستخدمين بكل ما هو جديد ومفيد في عالم أمن المعلومات.

التعليقات