"فيسبوك": مارك آندرسن يبيع 1.5 مليون سهم

باع عضو مجلس إدارة فيسبوك، مارك آندرسن، أكثر من 1.5 مليون سهم من أسهم الموقع، بحوالي 160 مليون دولار، خلال الأسبوعين الماضيين، وفقا لتصريح لجنة الأوراق المالية والبورصة.

باع عضو مجلس إدارة "فيسبوك"، مارك آندرسن، أكثر من 1.5 مليون سهم من أسهم الموقع، بحوالي 160 مليون دولار، خلال الأسبوعين الماضيين، وفقا لتصريح لجنة الأوراق المالية والبورصة.

وتخلى آندرسن عن أكثر من 73 في المئة من مجموع ملكيته في الشركة منذ 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى تخليه عن 90 في المئة من أسهمه ذات التصنيف إيه (A)، وهي أسهم لا تمتلك حقوق التصويت.

وقام آندرسن ببيع أسهمه بعد إعلان "فيسبوك" لنتائجه المالية للربع الثالث من العام، في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، التي فاقت تقديرات المحللين، حيث فاق عدد المستخدمين النشطين يوميا المليار، وارتفعت أسهم الشركة بحوالي 6 في المئة، منذ نهاية تشرين الأول/أكتوبر وحتى منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.

اقرأ أيضًا| لوحة مفاتيح خاصة بالصور المتحركة GIF

ويشير المحللون إلى أن حقوق التصويت الخاصة بالأسهم لا تهم، حيث يسيطر مارك زوكربرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" على 60 في المئة من القوة التصويتية للمجلس. ولا يزال مارك آندرسن يملك ما حوالي 378 ألف سهم من التصنيف بي (B).

 

التعليقات