18/11/2015 - 21:55

فيسبوك: جمع التبرعات للاجئين السوريين والمنظمات غير الربحية

أطلقت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أداة جديدة تسمح لمنظمات اللاجئين والمنظمات غير الربحية، بجمع التبرعات ونشر رسالتهم من داخل الموقع.

فيسبوك: جمع التبرعات للاجئين السوريين والمنظمات غير الربحية

أطلقت شركة 'فيسبوك' للتواصل الاجتماعي، أداة جديدة تسمح لمنظمات اللاجئين والمنظمات غير الربحية، بجمع التبرعات ونشر رسالتهم من داخل الموقع.

وقامت الشركة بتحسين زر التبرع (Donate)، وتوفيره داخل المشاركات والصور والصفحة نفسها. وأصبح بإمكان أي منظمة تنطبق عليها شروط الاستخدام، إطلاق صفحة خاصة لهذا الغرض.

وقالت نائبة رئيس قسم المنتجات في 'فيسبوك'، ناعومي جليت، إن الخدمة الجديدة تجعل عملية التبرع أكثر سهولة، لأن المتبرع لم يعد بحاجة لمغادرة الموقع أبدا.

وبدأت شركة 'فيسبوك' بتجربة الخدمة بالتعاون مع 37 منظمة غير ربحية، منها مؤسسات تعني بقضايا اللاجئين السوريين، مع وعود بالتعاون مع منظمات أخرى في مطلع العام القادم.

اقرأ أيضًا| خاصيّة 'الطمأنة' تسبب الانتقادات لفيسبوك مجددًا

ويتكهن البعض بإطلاق 'فيسبوك' لهذه الخدمة للمنظمات الربحية أيضا، لتنافس بذلك المنصات المتخصصة في جمع التبرعات للمشاريع الناشئة.

وتوفر فيس بوك منذ عام 2013 زر للتبرع داخل الصفحات، حيث يمكن لمدير أي صفحة استخدامه، إلا أن المستخدم يتم تحويله لموقع المنظمة للتبرع هناك، بخلاف الخدمة الجديدة.

وتركز 'فيسبوك' في الآونة الأخيرة على الأحداث والكوارث الإنسانية، محاولة الخروج عن كونها وسيلة للتواصل بين الأصدقاء، حيث قامت بتفعيل خدمة التحقق من سلامة الأصدقاء بعد الكوارث الطبيعية، وتوسعت لتشمل جميع الكوارث والاحداث الإرهابية، التي تضرب أماكن مختلفة حول العالم كبيروت، فرنسا ونيجيريا.

 

التعليقات