تاريخ الأردن ينضم إلى شوارع "جوجل"

أعلنت شركة جوجل أمس، الإثنين، أنه أصبح بإمكان خدمة التجوال الافتراضي ستريت فيو، استكشاف أكثر من ثلاثين موقعا تاريخيا في جميع أنحاء الأردن.

تاريخ الأردن ينضم إلى شوارع

أعلنت شركة "جوجل" أمس، الإثنين، أنه أصبح بإمكان خدمة التجوال الافتراضي "ستريت فيو"، استكشاف أكثر من ثلاثين موقعا تاريخيا في جميع أنحاء الأردن.

وتضم المواقع التاريخية على "ستريت فيو" مدينة البترا، أكثر المواقع التاريخية زيارة في الأردن، ومدينة جرش، ثاني أكبر المواقع زيارة، والبحر الميت، أخفض بقعة على سطح الأرض.

وقالت رانيا العبد الله، ملكة الأردن، التي حلت ضيفة على مدونة "جوجل" العربية في هذه المناسبة: "يمكننا الآن مشاركة تاريخنا الغني والمتنوع مع كل من لديه إنترنت. هناك أكثر من ثلاثين موقعا تاريخيا متاحا للاستكشاف الافتراضي بنقرة زر، وللعالم الآن نافذة تطل على مملكتنا الرائعة في قلب الشرق الأوسط".

اقرأ أيضا| "إيربولت" قفل الحقائب الذكي

وأضافت الملكة رانيا: "عبر الأزمان، تركت الحضارات القديمة بصماتها في الأردن والشرق الأوسط وملامح من طريق الحرير الذي ربط مناطق العالم بالتجارة، والمدن القديمة مثل جرش الرومانية والبتراء النبطية، ومواقع دينية هامة مثل جبل نيبو ونهر الأردن".

وتعطي خدمة "ستريت فيو" فكرة جيدة للسائحين عما يمكن أن يتوقعوه عند زيارة الأردن، حيث يمكن لمن يرغب استكشاف تراث الأردن الفريد ومعرفة تاريخه بشكل أفضل على الإنترنت.

 

التعليقات