بيل جيتس يستثمر 2 مليار دولار في الطاقة النظيفة

يعلن مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، بعد غد الإثنين، بالإعلان عن واحدة من أكبر الشراكات الخاصة بالطاقة النظيفة في التاريخ، والتي ستركز على البحث ونشر مصادر جديدة للطاقة، خالية من الكربون، بتمويل يصل إلى مليارات الدولارات.

بيل جيتس يستثمر 2 مليار دولار في الطاقة النظيفة

يعلن مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل جيتس، بعد غد الإثنين، بالإعلان عن واحدة من أكبر الشراكات الخاصة بالطاقة النظيفة في التاريخ، والتي ستركز على البحث ونشر مصادر جديدة للطاقة، خالية من الكربون، بتمويل يصل إلى مليارات الدولارات.

وقام التحالف الذي يجمع عدة دول، من بينها الولايات المتحدة والهند، بالموافقة على مضاعفة تمويل البحوث والتنمية من أجل أبحاث الطاقة النظيفة.

وسيعلن جيتس عن شراكته الجديدة، الإثنين، عند بدء قمة الأمم المتحدة لبحث تغير المناخ، في العاصمة الفرنسية باريس.

وركزت مؤسسة بيل جيتس الخيرية سابقا، على العمل لمكافحة الفقر والأمراض في العالم، وسيكون هذا هو الاستثمار الأول لها في تكنولوجيا الطاقة، مع وجود خطط لاستثمار 2 مليار دولار من ثروته الخاصة، في تكنولوجيا الطاقة الخالية من الكربون.

ويهدف جيتس للوصول إلى نسبة انبعاثات كربونية عالمية تبلغ "صفر" في المئة خلال السنوات 35 القادمة، ويتطلب الوصول إلى هذا الهدف تقدم هائل في مجال الطاقة النووية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

اقرأ أيضًا| سيارة جوجل ذاتية القيادة تخاطب الناس في الشارع

وقال جيتس إنه يجب استثمار مبالغ أكبر بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف المبلغ الذي ينفقه العالم سنويا في مجال البحث والذي لا يتعدى بضعة مليارات من الدولارات.

التعليقات