"LG G5" الجديد.. حلم كل مستخدم

أعلنت شركة إل جي، أمس الأحد، عن هاتفها الجديد إل جي جي5 (LG G5)، الذي يأتي بشاشة بقياس 5.3 إنش ومعالج Snapdragon 820 وكاميرا خلفية مزدوجة، بالإضافة إلى ميزة البطارية القابلة للإزالة وإمكانية إضافة أجزاء أخرى.

"LG G5" الجديد.. حلم كل مستخدم

أعلنت شركة 'إل جي'، أمس الأحد، عن هاتفها الجديد 'إل جي جي5' (LG G5)، الذي يأتي بشاشة بقياس 5.3 إنش ومعالج Snapdragon 820 وكاميرا خلفية مزدوجة، بالإضافة إلى ميزة البطارية القابلة للإزالة وإمكانية إضافة أجزاء أخرى.

بطارية قابلة للإزالة

يتميز 'جي5' ببطارية قابلة للإزالة والتبديل، مرتبطة بالجزء السفلي من الهاتف، كما ويمكن إضافة أجزاء أخرى للهاتف عبر سحب الجزء السفلي، كالملحقات المصممة خصيصا؛ 'إل جي كام بلس' و'هاي فاي بلس'.

وتعتبر فكرة تبديل القطع الخاصة بالهاتف جذابة للمستخدمين، حيث تشابه فكرة بناء جهاز شخصي وترقية الأجزاء القابلة للتبديل.

وتملك كاميرا 'إل جي كام بلس' أزرارا للتشغيل وتسجيل الفيديو إلى جانب عجلة التكبير ومؤشر 'ليد'، كما أنها تعتبر بطارية مدمجة يمكن استخدامها إلى جانب بطارية الجهاز الأصلية وتضيف 1.200 ميلي امبير.

أما 'هاي فاي بلس'، فهو مشغل صوتي محمول، يدعم تشغيل صوتيات عالية الوضوح، مع امتلاكه منفذ 'يو إس بي' وسماعة. ويمكن استخدامه مع الهاتف أو بشكل مستقل مع هواتف أخرى وأجهزة حواسيب شخصية.

وأشارت 'إل جي' إلى أنها جعلت عملية فتح الجزء السفلي للجهاز صعبة إلى حد ما، منعا لفصل الجزء السفلي عن طريق الخطأ.

كاميرا خلفية مزدوجة

ويحتوي الجزء الخلفي لـ'جي5' على نوعين من الكاميرات؛ الأولى بدقة 16 ميجابيكسل والأخرى بدقة 8 ميجابيكسل مع عدسة واسعة للزاوية بدرجة 135، ما يتيح الحصول على المزيد من المساحة داخل إطار الصورة. كما وتشمل الكاميرا الخلفية، وضعية تصوير يدوي وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

ميزة Always On

تتيح ميزة 'أولويز أون' عرض معلومات الوقت والتاريخ والتنبيهات، بدون الحاجة إلى تشغيل الشاشة أو استهلاك البطارية، حيث تستهلك هذه الميزة 0.8 في المئة بالساعة من عمر البطارية. وتشير 'إل جي' إلى أن المستخدم يقوم بتشغيل الشاشة بمعدل 150 مرة في اليوم للتأكد من الوقت والتنبيهات، بينما توفر ميزة 'أولويز أون' هذه الإمكانية دون الضغط على البطارية.

اقرأ أيضًا| سامسونغ تكشف رسميا عن 'جالاكسي S7' الجديد

التعليقات