"عقل جوجل" ينافس العقل البشري فمن سيربح المليون؟

وأضاف لي، سأبذل كل ما في وسعي للفوز بخمسة أشواط مقابل لا شيء. وينافس لي (33 عاما)، أحد كبار ممارسي لعبة جو ببرنامج ألفا جو للفوز بجائزة قيمتها مليون دولار.

"عقل جوجل" ينافس العقل البشري فمن سيربح المليون؟

(أ.ف.ب)

استعد برنامج بارز للكمبيوتر من تصميم شركة 'جوجل'، لمنافسة خصم بشري في مباراة مكونة من خمسة أشواط للعبة 'جو'، اليوم الأربعاء، في أحدث تطور للمنافسة بين برنامج للذكاء الاصطناعي والعبقرية البشرية.

وأقر اللاعب العالمي، لي سيدول، أمس الثلاثاء، 'إذا وقعت في أخطاء فيمكن أن أخسر المباراة'.

وأضاف لي، 'سأبذل كل ما في وسعي للفوز بخمسة أشواط مقابل لا شيء'. وينافس لي (33 عاما)، أحد كبار ممارسي لعبة 'جو' ببرنامج 'ألفا جو' للفوز بجائزة قيمتها مليون دولار.

وتعني الترجمة الحرفية باللغة المحلية لاسم لعبة 'جو' الحصار، وهي لعبة آسيوية يمارسها لاعبان على رقعة خشبية، ويحاول كل من اللاعبين أن يحيط بمساحة أكبر من الرقعة لحصار منافسه بقطع الأحجار المستخدمة في اللعبة وهي أحجار بيضاء وسوداء. وتقسم الرقعة الخشبية بخطوط رأسية وأفقية في شكل شبكة.

ومن المنتظر أن تكون المنافسة ضد لي هي التحدي النهائي لبرنامج 'ألفا جو'، الذي طورته شركة الذكاء الاصطناعي 'ديب مايند' التابعة لـ'جوجل'، من أجل توقع الحركات الأكثر احتمالا من الخصم البشري وضبط نفسه وفقا لذلك.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فاز هذا البرنامج بمباراة من خمسة أشواط ضد فان هوي وهو لاعب أوربي بارز في لعبة 'جو' الذي يعد مستواه على الرغم من ذلك أقل من مستوى 'لي' في اللعب.

اقرأ/ي أيضًا| أصابع ذكية تعيد حاسة اللمس لفاقديها

وستقام المباراة المؤلفة من خمسة أشواط، بين لي وبرنامج 'ألفا جو'، خلال الفترة 9 - 15 آذار/مارس الحالي في العاصمة الكورية الجنوبية سول، وستذاع على قناة يوتيوب.

 

التعليقات