فولكسفاجن في دوامة دعاوى قضائية لا تنتهي!

كشف محامي عن مستثمرين لدى فولكسفاجن، أندرياس تيلب، عن أنه من المنتظر بحلول الخريف المقبل رفع دعوى جديدة من قبل مؤسسات مستثمرة في فولكسفاجن، مشيرا إلى أن إجمالي قيمة التعويضات المطلوبة من فولكسفاجن في دعوتيه يبلغ سبعة مليارات يورو.

فولكسفاجن في دوامة دعاوى قضائية لا تنتهي!

من المتوقع أن تواجه شركة "فولكسفاجن" موجة جديدة من دعاوى التعويضات، عن الضرر الذي لحق بمستثمريها جراء فضيحة التلاعب في قيم عوادم سيارات تعمل بالديزل، من إنتاج المجموعة الألمانية التي تعد أكبر منتج للسيارات في أوروبا.

وكشف محامي عن مستثمرين لدى فولكسفاجن، أندرياس تيلب، عن أنه من المنتظر بحلول الخريف المقبل رفع دعوى جديدة من قبل مؤسسات مستثمرة في فولكسفاجن، مشيرا إلى أن إجمالي قيمة التعويضات المطلوبة من فولكسفاجن في دعوتيه يبلغ سبعة مليارات يورو.

وفي تصريحات لصحيفة "تاجس شبيجل" الألمانية الصادرة، غدا الأثنين، قال تيلب "هذا هو هدفنا الواقعي" وتابع أن هدفه أن تكون الدعوى الثانية أكبر من الدعوى الأولى.

وقال تيلب إن الكونسرتيوم الذي يمول الإجراءات القضائية "سيمول بالتأكيد الدعوى الجديدة" متوقعا أن تتراوح قيمة التعويضات في الدعوى الجديدة بين 3.5 إلى 4 مليار يورو.

وكان تيلب قد تقدم قبل نحو أسبوع لمحكمة براونشفايج، بدعوى نيابة عن مجموعة تضم 278 مؤسسة مستثمرة في فولكسفاجن، للحصول على تعويض تبلغ قيمته 3.255 مليار يورو.

وتدور الاتهامات التي يوجهها مستثمرو فولكسفاجن حول مدى وفاء الشركة بواجب إعلام مستثمريها على تطورات الأوضاع التي تؤثر على سعر السهم، إذ أن فولكسفاجن كانت أعلمت مستثمريها بالتداعيات المالية التي تتهددهم وذلك بعد مضي أيام على كشف هيئة حماية البيئة في الولايات المتحدة عن تلاعب الشركة في قيم العوادم في الثامن عشر من أيلول/سبتمبر الماضي.

في المقابل أكدت الشركة مرارا أنها التزمت بكل واجباتها حيال المستثمرين، الذين يرغبون الآن في تعويض خسارتهم الناجمة عن انخفاض سعر سهم فولكسفاجن بعد كشف النقاب عن فضيحة التلاعب.

اقرأ/ي أيضًا | فولكسفاجن تسرح موظفين وتقلل حجم استثماراتها

واختتم تيلب تصريحاته بالقول، إن هناك مستثمرين رفعوا دعاوى للحصول على تعويض بقيمة نصف مليار يورو، وهناك عشرون مؤسسة مستثمرة أخرى تعتزم رفع دعاوى، وأنا متأكد أن العدد سيكون أكبر بصورة ملحوظة".

التعليقات