أحدث منتجات آبل: مواصفات آيفون SE وآيباد برو

أعلنت شركة الهواتف الذكية العملاقة، آبل، مساء اليوم، في مؤتمرها المنعقد في هذه الأثناء، عن هاتفها الجديد رخيص الثمن se، الذي يبلغ حجم شاشته 4 إينشات.

أحدث منتجات آبل: مواصفات آيفون SE وآيباد برو

أعلنت شركة الهواتف الذكية العملاقة، آبل، مساء اليوم، في مؤتمرها المنعقد في هذه الأثناء، عن هاتفها الجديد رخيص الثمن SE، الذي يبلغ حجم شاشته 4 إينشات.

وسيكون الهاتف الجديد أسرع بثلاث مرّات من أيفون 5، بكاميرا 12 ميغابيسكلًا، وسيكون بإمكان مستخدمي الآيفون الجديد تصوير فيديو بتقنية 4k.

أما معالج الهاتف فسيكون من طراز A9، وهو المستخدم في هاتف 6s.

وسيكون سعر الجهاز الجديد 399 دولارًا إن كان بذاكرة 16 غيغابايت، أمّا الجهاز بذاكرة 64 غيغابايت فسيكون سعره 499 دولارًا.

ولن يكون الهاتف الجديد متوفرًا في البلاد وفي الوطن العربيّ قبل أيار/مايو المقبل.

والجهاز الجديد آي.فون SE، مزود بشاشة أربع بوصات وهو المحاولة الثانية من آبل لاستهداف الشريحة المتوسطة من السوق، بعد مسعى لم يكلل بالنجاح قبل ثلاث سنوات.

يأتي النموذج المصغّر بعد أن زادت الشركة حجم الشاشات في هاتفيها للشريحة العليا آي.فون 6 وآي.فون 6 بلس في 2014، ليصل إلى 5.5 بوصة. واعتبر ذلك على نطاق واسع محاولة لمضاهاة الشاشات الكبيرة لهواتف غالاكسي، التي تنتجها منافستها سامسونغ.

 آيباد برو الجديد: الشاشة الأفضل على الإطلاق

ولم يقتصر الإعلان الجديد على جهاز آيفون الجديد فحسب، إنما اشتمل على إصدار جديد من حاسوبها اللوحيّ، آيباد، وإصدار جديد بقياس 9.7 بوصات من حاسوبها اللوحيّ، آيباد برو، الذي أعلنت عنه قبل عام، المعدّ للمستخدمين القادمين من نظام 'ويندوز'.

وأعلنت الشركة أن عدد التطبيقات المتوفرة لأجهزة آيباد هي مليون تطبيق، حيث أعلنت، أيضًا، أن الشاشة الجدية لآيباد برو هي الأفضل على الإطلاق من بين الشاشات المستخدمة سابقًا، وبالإضافة إلى الإكسسوارات الجديدة التي تميّز الجهاز اللوحيّ، يمتاز الآيباد الجديد بأربع سمّاعات ومحرّك رسوم أقوى تم تثبيته بالشراكة مع الشركة المنتجة لجهاز 'إكس بوكس 360'.

وسعر الجهاز هو 599 دولارًا.

آبل واتش الجديدة: الأكثر مبيعًا

كما أطلقت الشركة أساور جديدة لساعة 'آبل'، إذ ستتوفر الساعة بسعر 299 دولارًا، أي أرخص بخمسين دولارًا من السابق. وقال تيم كوك إنّ ساعة 'آبل' هي الساعة الذكية الأكثر مبيعًا في العالم.

 لن ننكمِش

وقبل يوم واحد من عقد إحدى المحاكم الأميركيّة جلسة استماع، حول رفضه طلب الحكومة الأميركية بفك شفرة هاتف آيفون الذكي، قال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، إن الشركة لن تتخلى عن مسؤوليتها في حماية البيانات وحق الخصوصية.

كان كوك قد استهل المؤتمر الإعلاميّ، الذي نظمته شركة آبل في مقر رئاستها بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس، بالإشارة إلى المعركة القانونية التي تخوضها الشركة حاليًا، حول حماية بيانات مستخدمي هواتفها الذكية.

وقال كوك 'علينا أن نقرر كأمّة مدى ما تمتلكه الحكومة من سلطة على بياناتنا وخصوصيتنا'.

اقرأ/ي أيضًا | آبل تكشف عن 'آيفون SE' الجديد

وأضاف 'لم نكن نتوقع أن نكون في هذا الموقف وفي هذه المعضلة مع حكومتنا، لكننا نؤمن بقوة بأننا مسؤولون عن المساعدة في حماية بياناتنا وخصوصيتنا'.

 

التعليقات