"فولكسفاجن" توصل شاحناتها بالإنترنت

علنت شركة فولكس فاجن اعتزامها التعاون مع منافستها "دايملر" في مجال ربط شاحنات "فولكسفاجن" بالشبكة الإلكترونية.

أعلنت شركة فولكسفاجن اعتزامها التعاون مع منافستها "دايملر" في مجال ربط شاحنات "فولكسفاجن" بالشبكة الإلكترونية.

وفي تصريحات لمجلة "أوتوموبيل فوخه" الألمانية ،المتخصصة في مجال السيارات والاقتصاد، قال رئيس قطاع الشاحنات في فولكسفاجن، أندرياس رينشلر، "نعمل على حل لربط الشاحنات بالإنترنت ليس بالنسبة، لشاحنات مان وحدها بل لكل شاحنات فولكسفاجن".

وأضاف رينشلر "ولا نحتاج لهذا الغرض إلى الشراكة مع شركات أخرى، ونحن لا نجري محادثات بهذا الشأن".

كانت دايملر عرضت فتح منصتها "فليت بورد" لشركات أخرى، لجعلها بطريقة أو أخرى معيار ربط الشاحنات بشبكة الإنترنت، وكانت دايملر أعلنت اعتزامها استثمار نحو 500 مليون يورو في الفترة التالية حتى 2020 في مجال تقنيات الإنترنت للشاحنات.

وأوضحت دايملر أن عدد شاحنات دايملر المربوطة بنظام "فليت بورد" في أوروبا، وديترويت بالولايات المتحدة، يبلغ 365 ألف شاحنة على مستوى العالم، وتستطيع هذه الشاحنات بث معلومات عبر الشبكة عن حالاتها وأماكن وجودها وشحناتها إلى مرسلي الشحنات ومشغلي أسطول الشاحنات والورش، وفي المقابل يتلقى سائقو هذه الشاحنات عبر الإنترنت معلومات عن حركة المرور وحالة الطقس وأماكن الاستراحة، وهو ما يكفل توفير المزيد من الكفاءة.

وتسعى فولكس فاجن إلى ربط شاحناتها من ماركات "مان" و"سكانيا" و"فولكسفاجن" بالشبكة الإلكترونية بشكل موحد عبر منصة لتقنية المعلومات.

اقرأ/ي أيضًا | جهاز يتيح لمرضى الشلل الرباعي تحريك اليدين

 وأضاف رينشلر "بهذا الحل سنربط شاحنات بالشبكة الإلكترونية تفوق في عددها عدد شاحنات المنافس"، مشيرا إلى أن فولكسفاجن ستخصص مئات ملايين اليوروهات لاستثمارها في هذا المجال.

التعليقات