ما هو العمر الافتراضي لجهاز الـ"آيفون"؟

اعترفت شركة "آبل"، لتصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، بأن هاتف "آيفون" الذي تنتجه "محدود العمر"، ولا يتجاوز عمره الافتراضي الـ3 أعوام

ما هو العمر الافتراضي لجهاز الـ

اعترفت شركة "آبل"، لتصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، بأن هاتف "آيفون" الذي تنتجه "محدود العمر"، ولا يتجاوز عمره الافتراضي الـ3 أعوام، مؤكدة في ذلك الأقاويل التي ترددت كثيرا حول تخفيض الشركة لعمر أجهزتها، بهدف تحقيق أعلى الأرباح في البيع.

وذكرت صحيفة "تلغراف" أمس، الجمعة، استنادا إلى الأسئلة التي يطرحها المستخدمون على الموقع الإلكتروني لـ"آبل"، والأجوبة التي ترد فيها الشركة على أسئلة المستخدمين، بشأن الأعمار الافتراضية لأجهزتها، أن العمر الافتراضي لساعة آبل الجديدة، وهواتف "آيفون"، لا يزيد عن ثلاث سنوات، ويبلغ عمر حواسب "ماك"، ونظام تلفزيون "آبل" 4 سنوات.

وقامت طالبة الدكتوراه في الاقتصاد، لورا تروكو، بتحليل عمليات البحث في "جوجل" المتعلقة بمصطلح "بطء آيفون" عام 2014، واعتمدت في البحث على بيانات يعود تاريخها إلى 7 سنوات.

اقرأ/ي أيضًا | "فولكسفاجن" توصل شاحناتها بالإنترنت

وخلصت نتائج البحث أن استخدام مصطلح "بطء آيفون" بتزايد مستمر، وخاصة عندما تطلق الشركة نظام تشغيل جديد لهواتفها الذكية، الأمر الذي يجبر عملاء الشركة في نهاية المطاف على اقتناء أجهزة جديدة تتلاءم مع النظام الجديد الذي تطرحه شركة "آبل".

التعليقات