رغم التضييق القانوني: أوبر توسّع خدماتها في برلين

قال رئيس شركة أوبر في ألمانيا، كريستيان فريز، لصحيفة محليّة إن خدمة أوبر ترغب في إطلاق خدمتها أوبر إكس، التي تشغل سائقين مهنيين حاصلين على تراخيص في العاصمة الألمانية، برلين، بعد إخفاقها في إيجاد سائقين بشكل كافٍ في بعض المدن الأخرى في

رغم التضييق القانوني: أوبر توسّع خدماتها في برلين

لاقى أوبر رفضًا عارمًا من قبل سائقي سيّارات الأجرة، البرتغال (رويترز)

قال رئيس شركة أوبر في ألمانيا، كريستيان فريز، لصحيفة محليّة إن خدمة أوبر ترغب في إطلاق خدمتها "أوبر إكس"، التي تشغل سائقين مهنيين حاصلين على تراخيص في العاصمة الألمانية، برلين، بعد إخفاقها في إيجاد سائقين بشكل كافٍ في بعض المدن الأخرى في البلاد.

ونقلت صحيفة فيلت أم زونتاج الأسبوعية عن فريز قوله، في مقابلة نشرت اليوم، الأحد: "نخطط لإطلاق أوبر إكس في برلين في يونيو/حزيران المقبل".

وكانت محكمة ألمانية قد منعت، العام الماضي، أوبر ومقرها سان فرانسيسكو من تشغيل خدمتها باستخدام سائقي سيارات أجرة حاصلين على تراخيص، حيث أعدّت غرامات كبيرة على أي مخالفات لقوانين النقل المحلية من خلال شركة سيارة الأجرة الرائدة، التي تستخدم تطبيقًا على الإنترنت.

وقصرت الشركة المدعومة برأس المال الاستثماري في ألمانيا نفسها، منذ ذلك الحين، على السائقين الذين يحوزون رخصة نقل ركاب من بين المتطلبات الأخرى القانونية عبر تطبيقي أوبر إكس وأوبر بلاك على الهواتف الذكية.

لكنها واجهت نقصًا في عدد السائقين إذ تشغل حاليًا أوبر إكس فقط في مونيخ في حين أغلقت في مدن أخرى بألمانيا ومن بينها فرانكفورت وهامبورغ.

وقال فريز إنه يرغب، أيضًا، على المدى الطويل، في جلب خدمة أوبر بول إلى ألمانيا، وهي خدمة يشترك عدة ركاب في سيارة أوبر واحدة لخفض حصتهم في التعريفة. لكن، في الوقت الحالي، ستمثل خدمة مثل هذه انتهاكا للوائح نقل الركاب في ألمانيا.

اقرأ/ي أيضًا | فرنسا: شل حركة السير بسبب احتجاج سائقي الأجرة على منافسة "أوبر"

التعليقات