كيف يحمي "جوجل" المشاة من حوادث السيارات؟

قدمت شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة "جوجل"، طلبا للحصول على براءة اختراع لتكنولوجيا جديدة اسمها "اللاصق"، لحماية المشاة من مخاطر حوادث السيارات.

كيف يحمي "جوجل" المشاة من حوادث السيارات؟

قدمت شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة 'جوجل'، طلبا للحصول على براءة اختراع لتكنولوجيا جديدة اسمها 'اللاصق'، لحماية المشاة من مخاطر حوادث السيارات.

تقوم فكرة التقنية الجديدة على أنه في حالة اقتراب أحد المشاة من السيارة ذاتية القيادة، التي تطورها جوجل، فإنه سيلتصق في رقعة لاصقة في مقدمة السيارة ولن يندفع إلى مسار السيارة العابرة.

وقد حصلت الشركة على براءة اختراع يوم 17 أيار/مايو الحالي، لصالح الاختراع الجديد، وهو عبارة عن طبقة مزدوجة تنشط فقط في حالة التصادم، وإلا فإنها ستؤدي إلى التصاق كل الأشياء والحشرات التي تسير على سطح الطريق.

وقد أجرى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي اختبارا للتكنولوجيا الجديدة، حيث أشار إلى أن التقنية الجديدة تؤدي إلى 'فعل لحظي أو شبه لحظي'، يمكن أن يساعد في كبح حركة الماشي الذي يمكن أن يتم حمله على مقدمة السيارة حتى يتصرف السائق أو السيارة نفسها، في حالة السيارات ذاتية القيادة، في مواجهة الحادث ويستخدم المكابح.

اقرأ/ي أيضًا | يحق لـ"جوجل" استخدام لغة جافا في برمجة أندرويد

يذكر أن جوجل تجري أبحاثا منذ سنوات لتطوير سيارات ذاتية القيادة، ولم تحول كل براءات الاختراع التي حصلت إلى أجهزة حقيقية في هذا المجال.

التعليقات