"آبل" تدعو لإزالة الـ"الإيموجي" القاتلة

نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، أن شركة "آبل" للبرمجيات وصناعة الأجهزة الذكية، بصدد إزالة رمز البندقية من قائمة الرموز التعبيرية "الإيموجي"، المزمع إطلاقها هذا الشهر.

"آبل" تدعو لإزالة الـ"الإيموجي" القاتلة

نشرت صحيفة 'ديلي ميرور' البريطانية، أن شركة 'آبل' للبرمجيات وصناعة الأجهزة الذكية، بصدد إزالة رمز البندقية من قائمة الرموز التعبيرية 'الإيموجي'، المزمع إطلاقها هذا الشهر.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن لائحة الرموز التعبيرة الجديدة التي صممتها آبل، ستطلق الثلاثاء استعدادا للألعاب الأولمبية في مدينة ريو في آب/ أغسطس المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى نوع من الضغط تمارسه كبرى شركات التقنية والتكنولوجيا ومواقع تواصل اجتماعي مثل 'فيسبوك' و'مايكروسفت' و'آبل'، على منظمة 'يوني كود'، المسؤولة عن إضافة الرموز للأجهزة الذكية ومواقع في الإنترنت لحذف رمز البندقية.

وأكد مدير 'يوني كود' مارك ديفيس هذه الأنباء، مشيرا إلى أن البندقية ستظل على شكل حرف.

وجاءت خطوة 'آبل' تضامنا مع ضحايا هجوم أورلاندو، بولاية فلوريدا الأميركية، الذي أودى بحياة 49 شخصا، ونفذ الهجوم بواسطة بندقية.

اقرأ/ي أيضًا | إنستغرام تتجاوز حد الـ500 مليون مستخدم

ومن الجدير بالذكر، أنه رغم هذه الخطوة، فإن ثمة العديد من الرموز التعبيرية الأخرى، التي تعبر عن معاني قاتلة، لا تزال موجودة وتعتمدها الشركة، مثل المسدس والسكين والقنبلة.

التعليقات