فيسبوك ويوتيوب: حجب الفيديوهات "المتطرفة" تلقائيًا

بدأت شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب لمشاركة المقاطع المصورة، باعتماد آلية تتيح حجب الفيديوهات والمواد المؤذية التي ينشرها المتطرفون عبرهما.

فيسبوك ويوتيوب: حجب الفيديوهات "المتطرفة" تلقائيًا

بدأت شبكة 'فيسبوك' للتواصل الاجتماعي وموقع 'يوتيوب' لمشاركة المقاطع المصورة، باعتماد آلية تتيح حجب الفيديوهات والمواد المؤذية التي ينشرها المتطرفون عبرهما.

وتتيح التكنولوجيا التي لجأ إليها الموقعان، اعتراض محاولات إعادة تحميل المواد المحظورة، عبر تحليل ما يسمى بـ'البصمات' الرقمية لها.

وتعمل آلية الكشف عن المواد المرفوضة، في قدرة التكنولوجيا المعتمدة على مقارنة الفيديو المراد نشره بتسجيلات في بنك معلومات خاص بالتسجيلات المحظورة، فيما لم تشر المصادر حتى الآن إلى كيفية جمع هذه المواد المحظورة.

يشار إلى أنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا لمنع إعادة نشر المحتوى الذي يعتبر متطرفا أو غير مقبول، ولكن ليس لتحديد المحتوى المتطرف الجديد.

وقامت كل من شركات 'فيسبوك' و'تويتر' و'يوتيوب' و'مايكروسوفت'، في أيار/مايو الماضي، بالتعهد للاتحاد الأوروبي بالعمل على الحد من التصرفات الداعية للعنف ومساهمتهم في إيقاف خطاب الكراهية والدعايات الإرهابية.

اقرأ/ي أيضًا| 7 نصائح لحماية البيانات على الهاتف أثناء السفر

ويتوجب على الشركات، وفقا للتعهد الجديد، القيام خلال 24 ساعة بمراجعة جميع الشكاوي والتقارير التي ترسل إليهم على مواقعهم، والتي قد تحتوي على خطاب كراهية.

 

 

 

التعليقات