"بوكيمون جو" أكثر التطبيقات تحميلا على الـ"آب ستور"

أعلنت شركة آبل للأجهزة الذكية والبرمجة، أمس الجمعة، أن لعبة الواقع الافتراضي "بوكيمون جو" حطمت الرقم القياسي لأكثر التطبيقات تحميلا على المتجر الإلكتروني لـ"آبل"، آب ستور.

أعلنت شركة آبل للأجهزة الذكية والبرمجة، أمس الجمعة، أن لعبة الواقع الافتراضي "بوكيمون جو" حطمت الرقم القياسي لأكثر التطبيقات تحميلا على المتجر الإلكتروني لـ"آبل"، آب ستور، بعد أسبوع واحد من انطلاقها، ولم تعلن الشركة عن المنافس الذي تخطاه تطبيق اللعبة، أو حتى عن عدد مرات تحميل اللعبة.  

وأشار محللين بأن آبل تخطط لجمع نحو 3 مليارات دولار كأرباح صافية من اللعبة خلال العامين القادمين، وذلك بدفع اللاعبين لشراء العملة الخاصة باللعبة “بوكي كوينز” PokéCoins من متجر آب ستور.

وبإمكان مستخدمي هواتف آبل الذكية "آيفون" تحميل "بوكيمون جو"، ، التي تطورها فعليا شركة "نيانتيك" التابعة لشركة "ألفابيت"، شركة جوجل الأم،  بالتعاون مع شركة الألعاب اليابانية نينتندو، مجانا من آب ستور، لكن إذا أرادوا الحصول على مزايا إضافية عليهم شراء العملة الخاصة باللعبة "بوكي كوينز".

اقرأ/ي أيضًا | الـ"بوكيمونات" تعود إلى موطنها

يذكر أن اللعبة، التي أطلقت في الثامن من تموز/ يوليو، تخطّت حاجز الـ30 مليون تنزيل في جميع أنحاء العالم، على نظامي الأجهزة المحمولة  أندرويد وiOS، تخطت أرباحها حاجز الـ35 مليون دولار، حسب تقرير صادر من شركة SensorTower المتخصصة.

التعليقات