ثغرة أمنية تهدد الملايين من أجهزة "أندرويد"

قالت الشركة إن الثغرة تسمح للقراصنة بالتجسس على المستخدمين وقطع اتصالات الأجهزة مع الخوادم والتطبيقات، دون الحاجة لاستخدام هجمات "رجل في المنتصف" التقليدية، والتي تتطلب منهم اختراق الشبكة التي يتصل بها المستخدم من أجل اعتراض حركة البيانات

ثغرة أمنية تهدد الملايين من أجهزة

كشفت شركة "لوك آوت" (Lookout)، المتخصصة في أمن المعلومات، ثغرة أمنية وصفتها بالخطيرة في "بروتوكول التحكم بالنقل" على نظام "أندرويد"، قالت إن ضررها قد يصل إلى أكثر من 1.4 مليار مستخدم حول العالم.

وأضافت الشركة في منشور على مدونتها، أمس الأول، الإثنين، أن الثغرة تؤثر على نحو 80 في المئة من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد" المملوك لشركة "جوجل"، أو ما يقرب من 1.4 مليار جهاز.

وتابعت "لوك آوت"، أن الثغرة موجودة على الأجهزة الذكية العاملة بالإصدار الاحدث من نظام "أندرويد" وبالإصدار 4.4 "جيلي بين".

وقالت الشركة إن الثغرة تسمح للقراصنة بالتجسس على المستخدمين وقطع اتصالات الأجهزة مع الخوادم والتطبيقات، دون الحاجة لاستخدام هجمات "رجل في المنتصف" التقليدية، والتي تتطلب منهم اختراق الشبكة التي يتصل بها المستخدم من أجل اعتراض حركة البيانات.

وقالت شركة "جوجل" لموقع "لوك آوت"، إن مهندسيها مطلعون على الثغرة وأنهم "يتخذون الإجراءات المناسبة".

اقرأ/ي أيضًا| خدمة مكالمات الفيديو "جوجل ديو" في الأسواق خلال أيام

يذكر أنه بحسب الأرقام الصادرة من شركة "جوجل" مطلع شهر آب/أغسطس الجاري، تمثل الأجهزة العاملة بالإصدار 4.4 والأحدث ما نسبته 79.9 في المئة من جميع أجهزة "أندرويد".

التعليقات