رسميًا: آبل تكشف عن "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس"

أزاحت شركة 'آبل' للبرمجة والأجهزة الذكية، في مؤتمر صحافي، عقدته مساء اليوم، الأربعاء، بمقر الشركة في سان فرانسيسكو، الستار، عن الإصدار السابع المرتقب، لجهاز 'آيفون'، الأكثر رواجًا في العالم، 'آيفون 7' و"آيفون 7 بلس".

رسميًا: آبل تكشف عن "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس"

أزاحت شركة 'آبل' للبرمجة والأجهزة الذكية، في مؤتمر صحافي، عقدته مساء اليوم، الأربعاء، بمقر الشركة في سان فرانسيسكو، الستار، عن الإصدار السابع المرتقب، لجهاز 'آيفون'، الأكثر رواجًا في العالم، 'آيفون 7' و'آيفون 7 بلس'.

وكشفت شركة آبل عن هاتفها الجديد 'آيفون 7' المقاوم للماء، والمزود بكاميرا ذات عدستين عالية الوضوح، في حفلها لمنتجات الخريف، مساء الأربعاء، وقالت إن الهاتف الجديد سيحمل لعبة سوبر ماريو، في حين ستأتي لعبة بوكيمون جو في النسخة المطورة من ساعتها 'آبل ووتش'.

وقالت آبل إن هاتف 'آيفون 7' مزود بكاميرا 12 ميغابكسل، بآلية التقريب (الزوم)، وإن نسخة 'آيفون 7 بلس' مزودة بكاميرتين.

وألغت الشركة مدخل سماعة الرأس وجعلتها تعتمد على نفس فتحة الشحن، كما زودت الهاتف بخاصية العمل بسماعات جديدة لاسلكية، من إنتاجها/ أطلقت عليها اسم 'إيربود'.

وسيطرح هاتف آبل الجديد للبيع بالأسواق في السادس عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري.

وتجري الشركة تغييرا كبيرا على منتجها الرئيسي الذي يزودها بأكثر من نصف إيراداتها مرة كل عامين، وجاء التعديل الرئيسي السابق في التصميم في جهاز 'آيفون 6' في عام 2014. وتدل التعديلات المتواضعة في الهاتف الجديد إلى أن دورة التغيير ستكون كل ثلاثة أعوام.

وقالت آبل إن ساعتها 'آبل ووتش الفئة الثانية' المضادة للماء ستتاح في أكثر من 25 دولة، اعتبارا من السادس عشر من أيلول/ سبتمبر كذلك.

ولم تجد الإثارة في قاعة بيل غراهام في سان فرانسيسكو، صدى في وول ستريت، إذ تراجع سهم الشركة 0.4%، لكن أسهم شركة نينتندو قفزت أكثر من 20%، إلى حوالي 35 دولارا، مستفيدة من توقعات بأن ألعابها ستصل للمزيد من الجمهور.

رغم كل ذلك، قال المحلل الفني باتريك مورهيد 'أتوقع تحسن مبيعات الساعات بشكل كبير.'

اقرأ/ي أيضًا | تعرف على تفاصيل 'آيفون7'... قبل يوم من إطلاقه

التعليقات