"جوجل فلايت" ينافس كبرى شركات الطيران

وأضافت الشركة في التطبيق الجديد خاصية التنبيه للمستخدم، لإظهار الأسعار مع توضيح توقعات الزيادة والانخفاض في سعر رحلة الطيران الواحدة، وترسل التنبيهات عبر البريد الإلكتروني للمستخدم مع إرسال تنبيه تغيير السعر ووقت الرحلة للهاتف مباشرة دون

أطلقت شركة "جوجل" خدمة جديدة تساعد المستخدمين على اختيار رحلة الطيران المناسبة عبر تطبيق "جوجل فلايت" (جوجل للطيران Google Flight)، للعثور على تذاكر الطيران والرحلات الأرخص من حيث الأسعار.

وأضافت الشركة في التطبيق الجديد خاصية التنبيه للمستخدم، لإظهار الأسعار مع توضيح توقعات الزيادة والانخفاض في سعر رحلة الطيران الواحدة، وترسل التنبيهات عبر البريد الإلكتروني للمستخدم مع إرسال تنبيه تغيير السعر ووقت الرحلة للهاتف مباشرة دون اللجوء للبريد الإلكتروني.

ويقوم التطبيق بحجز رحلة الطيران قبل ارتفاع سعر التذكرة، كما تقدم جميع العروض المقدمة من شركات الطيران والسياحة مع إبراز العرض المميز والأرخص، بالإضافة لتقديم قائمة الفنادق لإيجاد الفندق المناسب للمستخدم من خلال تحديث منتظر في تطبيق "جوجل هوتيلز" (Google Hotels).

وتدخل "جوجل" من خلال خصائص "جوجل فلايت" في منافسة مباشرة مع شركات الطيران، التي تحرص دائمًا على إرسال وتقديم العروض الأفضل، ما يعرض هذه الشركات لخسائر في قطاع التسويق.

ويملك "جوجل فلايت" ميزة تساعد المستخدم على معرفة المبلغ الواجب توفيره لرحلة الطيران، مع توضيح الطريق المباشرة وغير المباشرة في الرحلات الطويلة. كما ويستخدم "جوجل فلايت" أدوات تسهل رؤية الرحلات بكل تفاصليها، مثل التقويم، وطرق للبحث السريع عن منطقة المغادرة والوصول في الرحلة، والتنبيه في حالة السفر وتغيير سعر التذكرة لأي سبب.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "تك كرانش" التكنولوجي، فإن الميزة الأفضل بين كل المميزات التي يقدمها التطبيق، هي مساعدة المستخدم على معرفة المبلغ الواجب توفيره لرحلة الطيران، مع توضيح الطريق المباشر وغير المباشر في الرحلات طويلة المدة.

اقرأ/ي ايضًا| تعطل مؤقت لفيسبوك يثير الريبة والاستياء

وتسعى جوجل لاستخدام هذا التطبيق على أجهزة الكمبيوتر بالإضافة للهواتف، لإمكانية حفظ الرحلات والأماكن والفنادق المناسبة في تقديم العروض الأرخص سعرًا.

 

التعليقات