تحسينات عديدة في نسخة المعاينة الجديدة لـ"ويندوز 10"

أطلقت شركة مايكروسوفت، أمس، الثلاثاء، نسخة المعاينة الأحدث لحواسيب وهواتف نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر".

تحسينات عديدة في نسخة المعاينة الجديدة لـ"ويندوز 10"

أطلقت شركة مايكروسوفت، أمس، الثلاثاء، نسخة المعاينة الأحدث لحواسيب وهواتف نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج 'ويندوز إنسايدر'.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14955، وتأتي بعد نحو أقل من أسبوع على إطلاق الشركة نسخة المعاينة السابقة التي حملت رقم البناء 14951 للحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

وجاءت نسخة المعاينة الجديدة بعدد من التحسينات على تطبيق البريد، حيث اكتسب ثلاث ميزات جديدة؛ فأصبح بإمكان المستخدم فتح رسائل البريد الإلكتروني في نافذة جديدة بشكل يشابه أوتلوك، والمهام السريعة التي يمكن استخدامها بشكل مباشر من خلال تنبيهات البريد الإلكتروني الجديد.

كما حصل تطبيق البريد على إمكانية استخدام خاصية 'الإشارة' (mention) بشكل سهل وسريع من خلال كتابة رمز @ في أي مكان من جسم البريد الإلكتروني واختيار الشخص الذي ينبغي أن يتعامل مع هذا البريد.

وأصبح المستخدم يحصل على تنبيهات عن مجموعات مختلفة وأماكن أخرى عبر تطبيق قارئ الشاشة (Narrator)، وذلك عند التنقل ضمن مختلف أنحاء الشاشة، بالإضافة إلى توفير مفاتيح رئيسية تتعلق بالانتقال.

كما تشمل نسخة المعاينة الجديدة مجموعة كبيرة من التحسينات والإصلاحات للأخطاء التي كانت تظهر في نسخ المعاينة السابقة من نظام التشغيل، إلى جانب وجود مشكلتين معروفتين ضمن هذه النسخة.

اقرأ/ي أيضًا | إيران تطور طائرة 'انتحارية' بدون طيار

يذكر أن برنامج ويندوز إنسايدر يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها وقبل توزيعها على بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

التعليقات