"البطارية المشتعلة" قد لا تكون مشتعلة

قالت مجموعة "سامسونج" أن المشكلة التي تعاني منها هواتف "جالاكسي نوت 7"، قد لا تكون عائدة إلى البطارية، واعدة بتحقيق يدرس كل الجوانب المتعلقة بهذا الجهاز الوسيط بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي.

(أ.ب.ب)

قالت مجموعة "سامسونج" أن المشكلة التي تعاني منها هواتف "جالاكسي نوت 7"، قد لا تكون عائدة إلى البطارية، واعدة بتحقيق يدرس كل الجوانب المتعلقة بهذا الجهاز الوسيط بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي.

وقد اضطرت الشركة الأولى عالميًا للهواتف الذكية إلى التوقف عن إنتاج "جالاكسي نوت 7" بعدما اندلعت النار في عدد من هذه الأجهزة وتسببت بفشل تجاري كبير للمجموعة الكورية الجنوبية التي كان تعول على هذا الجهاز.

وقال أحد رئيسي مجلس إدارة المجموعة، ج.ك. شين "نحن ندرس كل جوانب الجهاز أكان البطارية أو البرمجية والمواد المستخدمة".

وأضاف خلال اجتماع للمساهمين في سيول "نحاول أن نعرف بالتأكيد إذا كانت ثمة مشاكل مع عناصر أخرى؛ قد تكون البطارية أو أي شيء آخر".

وقالت "سامسونج" بدايةً، أن المشكلة عائدة إلى عيب في البطارية التي تصنعها شركة "سامسونج إس دي إي" التابعة للشركة الأم.

إلا أن شين قال إن الأجهزة البديلة، التي وزعت كانت مجهزة ببطاريات من صنع مجموعة أخرى هي على الأرجح الصينية "إيه تي إل". واضطرت سامسونج بمطلع أيلول/سبتمر، إلى سحب 2,5 مليون جهاز "جالاكسي نوت 7" على مستوى عالمي.

وتأثير هذه الأزمة كان ليكون محدودًا، لو أن بعضًا من الأجهزة التي وزعت مكان الأجهزة المسحوبة لم تشتعل هي أيضًا، ما دفع سامسونغ إلى التوقف عن إنتاج الجهاز نهائيًا.

ووعدت الشركة "بإصلاح شامل" لعملية الإنتاج، ومراقبة الجودة لتجنب أي أزمة أخرى.

وقال شين للمساهمين "ندرك أن علينا أن نعمل بجهد لاستعادة ثقتكم، وهذا ما سنفعله".

كان شين على رأس ‘دارة سامسونغ للهواتف الخليوية بين 2012 وكانون الأول/ديسمبر 2015، عندما حققت المجموعة اختراقًا في السوق العالمية للأجهزة الذكية.

وخلال هذا الاجتماع العام الطارئ للمساهمين، وافق هؤلاء على تعيين جي واي لي في مجلس ادارة المجموعة، في ما اعتبر خطوة أولى على طريق توليه إدارتها خلفا لوالده لي كون-هي المريض منذ 2014.

وكان لي نائبًا لرئيس قسم "سامسونج إلكترونيكس" الأساسي في المجموعة.

اقرأ/ي أيضًا | بعد تأزم "تويتر": 91% من العاملين يبقون

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة، كوون اوه-هيون، أن تعيينه يفترض أن يسمح له "يتولي مسؤولياته رسميًا في عملية اتخاذ القرار".

التعليقات