بعد تأزم "تويتر": 91% من العاملين يبقون

أعلنت شركة تويتر، اليوم الخميس، إنها ستسرّح 9% من مجموع قوتها العاملة على مستوى العالم، وذلك بسبب تباطؤ نمو الإيرادات خلال آخر 3 شهور، وتراجع مشترين محتملين عن التقدم بعروض للاستحواذ كانت شبكة التواصل الاجتماعي قد أعلنت عنها سابقًا.

بعد تأزم

(رويترز)

أعلنت شركة تويتر، اليوم الخميس، إنها ستسرّح 9% من مجموع قوتها العاملة على مستوى العالم، وذلك بسبب تباطؤ نمو الإيرادات خلال آخر 3 شهور، وتراجع مشترين محتملين عن التقدم بعروض للاستحواذ كانت شبكة التواصل الاجتماعي قد أعلنت عنها سابقًا.

ولم تفصح تويتر عن عدد العاملين بها، أو عدد الذين سيتم تسريحهم، إلا أن الأرقام تشير إلى أن عدد العاملين في الشركة على مستوى العالم بلغ حتى حزيران/يونيو 3680 موظفًا.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، يوم الإثنين المنصرم، عن أشخاص قالت إنهم مطلعون على الأمر إن تويتر قد تقلص طاقمها بنحو 300 شخص.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 8.2% إلى 615.9 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، بينما أشارت توقعات المحللين إلى تحقيق إيرادات بقيمة 606 ملايين دولار، لكنها سجلت تباطؤًا في النمو للربع التاسع على التوالي.

وأفادت تويتر العام الماضي عن نيتها لتطبيق خطط تسريح ستطال 336 موظفٍ، بعد أسبوع من تولي جاك دورسي منصبه كرئيس تنفيذي دائم. 

اقرأ/ي أيضًا | كيف تحول ساعتك التقليدية إلى ذكية؟

وصرحت الشركة في أيلول/سبتمبر الماضي، إنها ستسرح بعض العاملين وتوقف النشاط الهندسي في أحد مراكزها في بنغالورو، مركز شركات التكنولوجيا في الهند.

التعليقات