خريطة مباشرة للهجمات الإلكترونية في العالم

طورت شركة "نورس" (Norse) للحماية الإلكترونية، خريطة تفاعلية تعرض بثا مباشرا للهجمات الإلكترونية التي يشهدها العالم في كل لحظة.

خريطة مباشرة للهجمات الإلكترونية في العالم

(تصوير شاشة)

طورت شركة 'نورس' (Norse) للحماية الإلكترونية، خريطة تفاعلية تعرض بثا مباشرا للهجمات الإلكترونية التي يشهدها العالم في كل لحظة.

وتظهر الخريطة التي أنتجتها الشركة للتوعية، تمثيلا رسوميا مذهلا لجزء من الهجمات الإلكترونية التي يشهدها العالم بشكل متواصل.

وتعبر الخريطة عن الهجمات بخطوط تنطلق من مصدر الهجوم إلى هدفه، مع دوائر تحيط بالمصدر والوجهة. كما وتعرض الخريطة معلومات عن مصدر الهجوم الإلكتروني وهدفه، وكذلك النوع المستخدم لشن ذلك الهجوم.

وقال نائب رئيس 'نورس'، جيف هاريل، في تصريحات لمجلة 'نيوزويك' في وقت سابق، إن هذه الخريطة هي 'نتاج للهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها أجهزة شركته المتصلة بالإنترنت'. وأضاف: 'نحن نتلقى الضربة الأولى لأجل أن يبقى المستخدمون في أمان'.

ونشرت 'نورس' أكثر من 8 ملايين جهاز استشعار للهجمات الإلكترونية في 50 دولة، للحصول على المعلومات اللازمة لتمثيل الخريطة رقميا.

اقرأ/ي أيضًا| أخطر 5 فيروسات عرفتها الشبكات الإلكترونية

ولفت هاريل إلى أنه رغم غزارة المعلومات في الخريطة، فإنها لا تمثل سوى 1 في المئة من الهجمات الإلكترونية التي تجري بالعالم في كل لحظة، لأن تمثيل كل الهجمات أمر شبه مستحيل.

 

 

التعليقات