"ماشين" أسرع بـ8 آلاف مرة عن الحواسيب التقليدية

أصدرت شركة "إتش بي" للصناعات الإلكترونيّة، نموذجها الجديد باسم "ماشين"، وهو أوّل كمبيوتر في العالم يعمل بنظام الحوسبة المدفوعة بإمكانيات الذاكرة.

"ماشين" أسرع بـ8 آلاف مرة عن الحواسيب التقليدية

أصدرت شركة 'إتش بي' للصناعات الإلكترونيّة، نموذجها الجديد باسم 'ماشين'، وهو أوّل كمبيوتر في العالم يعمل بنظام الحوسبة المدفوعة بإمكانيات الذاكرة.

والحاسوب الجديد الذي أعلن عنه أوّل مرّة عام 2014، يمكنه التفوق على التقنيات المستخدمة حاليًّا، في طرق الاعتماد على الذاكرة، في عملياته الحاسوبيّة، وذلك بدلًا من الاعتماد على المعالجات الإلكترونية، كما أفاد موقع 'ساينس أليرت'.

ويعتمد 'ماشين' على استخدام الضوئيات الفوتونية، أيّ انتقال البيانات عبر الضوء، بدلًا من انتقاله عبر الإلكترونات كما تعمل جميع الأجهزة الحالية، وذلك بغرض مساعدة المعالجات في الوصول إلى البيانات، من وحدة الذاكرة الهائلة.

ومن غير المتوقّع طرح شركة 'إتش بي' للحاسوب الجديد، ويمكن طرحه بشكل مبدئي للشركات التي تعتمد في أعمالها على الحواسيب الضخمة.

وقالت الشركة 'إنّ عمليات المحاكاة التي قمنا بها، أظهرت أنّ الحوسبة المعتمدة على الذاكرة، يمكنها أداء العمليات الحاسوبيّة، بسرعة أكبر بواقع 8 آلاف مرّة'، وذلك مقارنة بالحواسيب التقليدية.

 

التعليقات