مطور "أندرويد" يسعى لمنافسة "آبل" و"جوجل"

ذكرت مصادر مطلعة على أمور التقنية والتكنولوجيا، أن مطور نظام التشغيل الأكثر انتشارًا في عالم الأجهزة الذكية، "أندرويد"، أندي روبن، يعمل على إصدار هاتف ذكي جديد، ينافس بمواصفاته الأجهزة الأكثر نجاحًا ومن بينها "آيفون" لـ"آبل" و"بكسل" لـ"جو

مطور "أندرويد" يسعى لمنافسة "آبل" و"جوجل"

أندي روبين (أ ف ب)

ذكرت مصادر مطلعة على أمور التقنية والتكنولوجيا، أن مطور نظام التشغيل الأكثر انتشارًا في عالم الأجهزة الذكية، 'أندرويد'، أندي روبن، يعمل على إصدار هاتف ذكي جديد، ينافس بمواصفاته الأجهزة الأكثر نجاحًا ومن بينها 'آيفون' لـ'آبل' و'بكسل' لـ'جوجل'.

وأنشأ روبن لهذا المشروع الضخم شركة أطلق عليها اسم 'إيسنشيال'، وذلك بحسب وكالة بلومبيرغ الإخبارية، والتي ستعمل أيضًا على إنتاج وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وسوف تقتحم سوق المنازل الذكية.

يأتي ذلك بعد أن غاب روبين، الذي اكتسب شهرة واسعة بتطويره لنظام أندرويد، قبل أن تستحوذ عليه 'جوجل' عام 2005، عن الأنظار منذ عام 2014، نفس العام التي أنهى بها عمله مع 'جوجل'، ليشق لنفسه طريقًا ينافس فيها كبار الصناعة.

أن روبن يعمل حاليا على بناء هاتف ذكي من الفئة العليا، بإمكانه منافسة أفضل هاتفين حاليا في السوق، وهما آيفون لشركة آبل وبكسل لشركة غوغل.

وأكد موقع بلومبيرغ الإخباري، أنه سيتم الإعلان قريبًا عن شركة 'إيسنشيال'، والتي من المتوقع أن يتولى روبن منصب رئيسها التنفيذي، وذكر أن الشركة بدأت فعلا باستقطاب الطاقات والمطورين وباتت تضم أربعين موظفا، معظمهم من الموظفين السابقين في 'آبل' وشركة 'ألفابت'.

ونقلت المصادر أن الشركة، في طورها الأول، ستركز في على تطوير وإطلاق جهاز هاتف ذكي من الفئة العليا، والذي سوف يتميز بشاشة تمتد إلى جميع الحواف فيه، والاستغناء عن إطار يحيط بها.

وجاء ضمن خدماتها ومنتجاتها شركة باسم 'إيسنشيال برودكتس' التي سجلها روبين في كاليفورنيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، وفي أواخر 2016 تم تسجيلها باسم 'إيسنشيال' لدى مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع الأميركي، الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والملحقات و'برامج تشغيل الحاسوب للهواتف المتنقلة'.

التعليقات