المطالبة بتحديث معايير السلامة لبطاريات الليثيوم

"أعلنت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكيّة" الأميركيّة، اليوم الثلاثاء، عن نيتها لتحديث معايير السلامة الخاصة ببطاريات الليثيوم، خاصة بعد تسبب بطاريات شركة "سامسونج" الكورية الجنوبيّة، باشتعال النار في الأجهزة.

المطالبة بتحديث معايير السلامة لبطاريات الليثيوم

'أعلنت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكيّة' الأميركيّة، اليوم الثلاثاء، عن نيتها لتحديث معايير السلامة الخاصة ببطاريات الليثيوم، خاصة بعد تسبب بطاريات شركة 'سامسونج' الكورية الجنوبيّة، باشتعال النار في الأجهزة.

وقال رئيس لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في بيان، إليوت كاي 'لا ينبغي للمستهلكين أن يشعروا بالقلق من أن جهازا يعمل ببطارية قد يعرضهم أو يعرض عائلاتهم أو ممتلكاتهم للخطر.'

وتوصلت الوكالة إلى اتفاق مع شركة سامسونج على استدعاء 2.5 مليون هاتف من نوع نوت 7 في أوائل أيلول/سبتمبر. وقال كاي إنه بينما يكون معدل استجابة المستهلكين لمعظم عمليات سحب الهواتف 'منخفضا بشكل خطير' فإنه جرت إعادة 97٪ من هواتف سامسونج نوت  7  للشركة.

وقالت لجنة سلامة المنتجات إن اللجنة الأمريكية المعنية بسلامة المستهلك وشركة سامسونج تعملان مع هذا القطاع من الصناعة لتحديث معايير بطاريات الليثيوم في الهواتف الذكية.

وقال كاي 'الحد الأدنى أن تتعلم الصناعة من هذه التجربة وأن تحسن سلامة المستهلك باتخاذ المزيد من إجراءات الحماية أثناء مرحلتي التصميم والتصنيع لضمان أن توفر التكنولوجيا التي يعتمد عليها تشغيل بطاريات الليثيوم المزايا المطلوبة بدون المخاطر البالغة المتعلقة بالسلامة.'

التعليقات