3.5 تريليون دولار أرباح الجيل الخامس عام 2035

أصدرت شركة "كوالكوم" لصناعة الرقاقات الإلكترونيّة، اليوم الإثنين، بيانًا أعلنت فيه نتائج دراستها التي حملت عنوان "اقتصاد الجيل الخامس"، وذلك لإطلاق شبكت اتصالات الهواتف النقالة من الجيل الخامس.

3.5 تريليون دولار أرباح الجيل الخامس عام 2035

أصدرت شركة 'كوالكوم' لصناعة الرقاقات الإلكترونيّة، اليوم الإثنين، بيانًا أعلنت فيه نتائج دراستها التي حملت عنوان 'اقتصاد الجيل الخامس'، وذلك لإطلاق شبكت اتصالات الهواتف النقالة من الجيل الخامس.

واشترك في الدراسة المنشورة كلّ من شركتي 'آي إتش ماركت'، و'بي إس بي'، حيث تضمنت البحث عن التأثير الاقتصادي، بالإضافة إلى بحث في التوقعات المنتظرة من نشر تقنية الجيل الخامس، حسب آراء عدد من الباحثين وقادة الأعمال والتقنيّة.

وبينت النتائج المنشورة، كيف يمكن أن تؤثر شبكات الجيل الخامس بعمق في الاقتصاد العالمي.

وحسب نتائج الدراسة، فإنّ قطف الثمار الاقتصادية الكاملة سيكون بحلول عام 2035، إذ يشمل ذلك مجموعة واسعة من القطاعات، بعد إنتاج ما قيمته 12 ترليون دولار من السلع والخدمات المرتكزة على الجيل الخامس.

وستولد مبيعات الجيل الخامس حوالي 3.5 تريليون دولار في عام 2035، كما ستوفر حوالي 22 مليون فرصة عمل في جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة 'كوالكوم' ستيف مولينكوبف، 'يؤكد هؤلاء الباحثون المحترمون اعتقادنا القوي بأن الجيل الخامس سيكون عامل تغيير أساسي،” وأضاف: “نحن نعمل بجد لابتكار عدد من التقنيات والتطبيقات الرئيسة التي تجعل الجيل الخامس حقيقة واقعة، فنحن ندفع حدود إل تي إي إلى مدى أبعد ونتعاون مع رواد القطاع ونقود الأبحاث المتعمقة التي يرتكز إليها الجيل المقبل من معيار الاتصالات اللاسلكية العالمي'.

التعليقات