تطبيق جديد لاكتشاف نسبة البكتيريا في الطعام!

أعلنت صحيفة "فيلت" الألمانيّة، اليوم السبت، عن تمكن باحثين في معهد "فرانهوفر لتطوير الآلات"، من تصميم تطبيق ذكي يدعى "هاوك سباكس"، والذي بإمكانه تحليل مكونات الأطعمة بشكل سريع وفعال.

تطبيق جديد لاكتشاف نسبة البكتيريا في الطعام!

أعلنت صحيفة "فيلت" الألمانيّة، اليوم السبت، عن تمكن باحثين في معهد "فرانهوفر لتطوير الآلات"، من تصميم تطبيق ذكي، بإمكانه تحليل مكونات الأطعمة بشكل سريع وفعال.

وأضافت الصحيفة، إنّ هذا التطبيق، يمكنه تحديد نسبة بقايا المبيدات داخل الطعام، وذلك من خلال الكاميرا المدمجة مع الهاتف.

ومن خلال هذا الابتكار، فإنّه باستطاعة المستخدمين، تحديد نسبة المواد الكيميائية في المواد الغذائيّة، وذلك بمجرد تسليط الضوء على الطعام، لتنعكس بعد ذلك المواد الكيميائية على الطيف الضوئي.

ويحاول الباحثون تطوير التطبيق بشكل فعال أكثر، حيث يكون باستطاعته قياس الطيف الضوئي دون الحاجة إلى "منظور"، حيث تصبح الكاميرا وشاشة الهاتف كافيتين لإتمام العملية.

وتابعت الصحيفة، إنّ الباحثين قد نجحوا بهذا الأمر، إذ أصبح بإمكان المستخدمين قياس نسبة المواد الكيميائية، دون اللجوء للمنظور.

ويمكن استخدام التطبيق في مجالات أخرى، ومن بينها تحديد السيارة المناسبة للشراء عند البحث عن سيارة مستعملة، حيث يمكنه اختيار درجة تناسق لون طلاء السيارة، واكتشاف الاختلافات الطفيفة بالألمان.

وأضافت الصحيفة، أنّه يجري الآن تطوير التطبيق، لإدخاله في عالم المكياج والتجميل، حيث سيتمكن خلال الفترة القريبة المقبلة، من مراقبة جودة مواد التجميل.

التعليقات