نسخة تجريبية جديدة من "وندوز 10"... وهذه خصائصها

أصدرت شركة "مايكروسوفت" أمس الجمعة، بيانًا أعلنت فيه إطلاقها للنسخة التجريبيّة الأخيرة، من "وندوز 10". وقالت الشركة إنّ النسخة الجديدة، تجلب نسخًا رسومية جديدة، للمساعد الرقمي "كورتانا"، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل برمجية فلاش على متصفح ال

نسخة تجريبية جديدة من

أصدرت شركة "مايكروسوفت" أمس الجمعة، بيانًا أعلنت فيه إطلاقها للنسخة التجريبيّة الأخيرة، من "وندوز 10". وقالت الشركة إنّ النسخة الجديدة، تجلب نسخًا رسومية جديدة، للمساعد الرقمي "كورتانا"، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل برمجية فلاش على متصفح الويب، "إيدج"، عن طريق رسالة منبثقة تطلب من المستخدمين ذلك.

وجاء هذا التحديث الذي أعلنت عنه "مايكروسوفت"، في إطار تحرك الشركة، إلى تعطيل تشغيل "فلاش" افتراضيًّا على المواقع الإلكترونيّة، وذلك برفقة عدة شركات أخرى مثل "جوجل" و"موزيلا"، لدواعي أمنية ولمحاولة تحسين الأداء.

وأعلنت الشركة من خلال البيان المنشور، إنّها قد حسنت من تجربة القراءة على متصفح "إيدج" الخاص بها، حيث سيظهر الآن رمز كتاب ضمن شريط التويب، لقراءة الكتب الإلكترونية المحفوظة على الجهاز، بالإضافة إلى تحسينات طالت خاصية قراءة الكتب الإلكترونيّة بصوت مرتفع على المتصفح.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق، عن استعداها لإطلاق التحديث الكبير، بعنوان "تحديث المبدعين" لنظام "وندوز 10"، ولم تعلن الشركة عن موعد محدد لإطلاق النسخة، وكانت قد أعلنت أنّه قادم في مطلع 2017.

التعليقات