وداعا لقارئ البصمة... ماذا بعد؟

قدمت الشركة الكورية الجنوبية، قارئ قزحية العين في هاتفها اللوحي "جالاكسي نوت 7"، العام الماضي، كبداية للتوسع باستخدام هذه التقنية الأمنية، إلا أن فضيحة انفجار الهاتف وسحبه من الأسواق، عرقل خطط الشركة للتعرف على مدى استجابة المستخدمين ومدى

وداعا لقارئ البصمة... ماذا بعد؟

(أ.ف.ب)

تعتزم شركات التكنولوجيا العالمية، التخلي عن تقنية قارئ البصمة، الذي يعتبر أحد أبرز مميزات الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة، مستقبلا.

وقال حساب مهتم بتغطية أخبار "سامسونج" على موقع "تويتر"، أن موظفين لدى الشركة قد ناقشوا خططا للتخلي عن مستشعر قراءة بصمة الأصابع، في حال استبدلت هذه التقنية بتقنيات أخرى بديلة مثل تقنية التعرف على الوجوه، وتقنية مسح قزحية العين.

وأضاف حساب  mmddj_china، نقلا عن موظفي شركة سامسونج الكورية الجنوبية، قالو فيها "سوف نتخلى عن بصمة الأصابع، لقد عفا عليها الزمن".

ولم يكشف حساب mmddj_china@ عن أي خط زمني لتنفيذ هذا القرار، إلا أن تقارير سابقة قد أشارت إلى خطوات بدأت الشركة في تنفيذها تمهيدا لهذا للتخلي عن التقنية. إلا أن "سامسونج" لم تؤكد رسميا وجود أي خطط للتخلي عن مستشعر قراءة البصمة في أجهزتها الذكية قريبا.

وقدمت الشركة الكورية الجنوبية، قارئ قزحية العين في هاتفها اللوحي "جالاكسي نوت 7"، العام الماضي، كبداية للتوسع باستخدام هذه التقنية الأمنية، إلا أن فضيحة انفجار الهاتف وسحبه من الأسواق، عرقل خطط الشركة للتعرف على مدى استجابة المستخدمين ومدى اعتمادهم لهذه التقنية كبديل لمستشعر البصمة الذي كان متاحا كذلك في الهاتف اللوحي.

التعليقات