ناسا تعلن رسميًا عن رحلة إلى الشمس

​أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، رسميًا، عن نيتها إطلاق مركبة فضائية لتلامس الشمس، وقالت إنها تنوب إطلاقها العام القادم، في أول مهمة من هذا النوع.

ناسا تعلن رسميًا عن رحلة إلى الشمس

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، رسميًا، عن نيتها إطلاق مركبة فضائية لتلامس الشمس، وقالت إنها تنوب إطلاقها العام القادم، في أول مهمة من هذا النوع.  

وتعتبر المهمة التي تحمل عنوان "باركر سولار بروب" (Parker Solar Probe) أول محاولة تقوم بها ناسا للتحليق في الغلاف الجوي للشمس على بعد نحو 4 ملايين ميل من سطح الشمس، ما يعني أنها ستكون مباشرة في الغلاف الجوي الخارجي للشمس.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، أن المركبة الفضائية المخطط إطلاقها ستخضع لكم هائل من الحرارة والاشعاعات التي لم تختبرها أي مركبة أو بناء هيكلي من صنع الإنسان من قبل.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه المهمة هو دراسة الغلاف الجوي الخارجي للشمس وتحسين عملية إدراك وفهم طريقة عمل النجوم.

وتترقب الوكالة أن تساهم البيانات التي سيتم جمعها خلال المهمة المقرر أن تنطلق في صيف عام 2018، في تحسين التنبؤ بالأحداث الجوية في الفضاء، والتي تؤثر على الحياة في كوكب الأرض، وعلى حياة رواد الفضاء.

وكانت ناسا قد أعلنت في شهر آذار/ مارس الماضي عن عزمها إرسال مركبة إلى الشمس، من أجل المساعدة في فهم النشاط الشمسي الخطير الذي قد يهدد الوجود البشري.

وقال عالم الأبحاث في ناسا، إريك كريستيان، إن "هذه ستكون أول مهمة لنا في السفر إلى الشمس، وسنحاول الوصول إلى أقرب نقطة من سطح الشمس للإجابة عن الكثير من الأسئلة الهامة". مؤكدا أن هذه المهمة ستساعد في التنبؤ بالأحداث الشمسية الضخمة.

التعليقات