10 سنوات على ابتكار "آيفون"

يحتفل عملاق الصناعات التكنولوجية، "آبل" الأميركية، اليوم الخميس، بمرور 10 سنوات على إطلاق أول نسخة من الهاتف الشهير "آيفون".

10 سنوات على ابتكار

يحتفل عملاق الصناعات التكنولوجية، "آبل" الأميركية، اليوم الخميس، بمرور 10 سنوات على إطلاق أول نسخة من الهاتف الشهير "آيفون".

ويعتبر جهاز "آيفون" من أفضل ما أنتجت "آبل" على الإطلاق، والذي صعد بالشركة إلى صدارة قوائم المبيعات عالميا، حتى وصلت النسخ المباعة حول العالم إلى نحو مليار وحدة حول العالم.

وكشفت موقع "مشابل" عن مخطط لشركة "آبل" لاستخدام جميع البيانات التي جمعتها عن مستخدميها، في محاولة لخلق تجربة نوم أفضل لمستخدمي هواتف "آيفون" المقبلة، وذلك في ظل الدراسات التي ربطت استخدام الأجهزة الذكية باضطرابات النوم.

وفي هذه الأثناء، يترقب الآلاف من المستخدمين جهاز "آيفون 8" المرتقب.

وكان مستخدمو موقع "ريدت"، قد كشفوا عن تسريب جديد يبيّن مزايا هاتف "آيفون 8"، والتي اعتبرها كثيرون "منطقية" إلى حد بعيد.

وأشار التسريب إلى أن الهاتف الجديد سيسمى "آيفون إكس"، كما انّه يشبه إلى حد بعيد، نسخة الهاتف الموجودة.

وأضاف التسريب أنّ الهاتف يوجد به كاميرا خلفية مزدوجة عامودية التصميم، وسيكون الإطار الأمامي أقل سمكًا على المحور الرأسي.

وتابع الموظفون في تسريبهم، أنّ وحدات الاختبار في الهاتف الجديد، سيكون لديها خاصية مسح بصمة الإصبع، من خلال الزجاج، وأضافوا أنّ أيّ نسخة من الهاتف، لم تصمم لتحتوي على ماسح للبصمة بالجزء الخلفي.

ومما جاء في التسريبات أيضًا، أنّ تقنية "أوذينتيك"، لتأكيد الهوية باللمس، تم استبدالها، كما سيكون هناك نظام التعرف على الوجه ومسح الشبكية.

وسيحتوي الهاتف على عدة وحدات كاميرا أمامية، وستبقى سعة ذاكرة الوصول العشوائي، 3 غيغابايت، كما كانت في آيفون7.

وقال المسربون، إنّ الهاتف سيكون مضادًا للماء، كما سيتمكن المستخدمون من شحنه لا سلكيا، من خلال لوحة خلفية.

 

التعليقات