"اندرويد اوريو" نظام تشغيل "جوجل" الجديد

أطلقت شركة "غوغل" قبل يومين، أحدث نسخة من نظام التشغيل "آندرويد" حاملا أسم "آندرويد O"، كدلالة لحلوى "اوريو" قبل أسابيع قليلة من إطلاق شركة "آبل" نظام تشغيلها الجديد "IOS 11".

(أ ف ب)

أطلقت شركة "جوجل" قبل يومين، أحدث نسخة من نظام التشغيل "آندرويد" حاملا أسم "آندرويد O"، كدلالة لحلوى "اوريو" قبل أسابيع قليلة من إطلاق شركة "آبل" نظام تشغيلها الجديد "IOS 11".

نظام التشغيل يعمل بداية على جميع أجهزة "نيكسوس" التي صدرت بعد العام 2015، وسيصبح متوفرا لمعظم أجهزة "آندرويد"، وأبرزها "سامسونغ"، بحسب سرعة إصداره من قبل الشركة المصنّعة للهاتف.

ومع اقتراب صدور هاتف "آيفون 8"، والذي يعدّ المنافس الأكبر لجهاز "سامسونغ إس 8"، يلعب نظام التشغيل دورا أساسيا في تقوية الهاتف عبر باقة المزايا الجديدة في كل منهما.

حيث يوفّر إصدار "آندرويد Oreo"، عددا كبيرا من التحسينات التي طورت طريقة تفاعل الجهاز وفقاً للتطبيقات المستخدمة، النسبة المئوية للبطارية، وقت استخدام الهاتف خلال اليوم وغيرها وذلك للحفاظ على عمر البطارية، ولعلّ أبرز ميزة في "آندرويد O" هي ميزة "صورة في صورة"، والتي تتيح تفعيل تطبيقات الاتصال بالصوت والصورة وعرضها دائماً في مقدِّمة المهام بحيث يمكن إكمال أي مهمة على الهاتف مع الاستمرار بالاتصال المرئي والمسموع.

ويحتوي النظام الجديد، على باقة جديدة من الصور التفاعلية "الإيموجي"، بالإضافة لمجموعة جديدة ومتنوّعة من الاختصارات للمهام والتطبيقات لكي توضع في مقدّمة الشاشة الرئيسية، ويأتي نظام "آندرويد O" بتطبيق إعدادات محدّث يسهّل معرفة كل ما يجري وبدقّة داخل أي تطبيق.

وكالعادة، تمّ تحديث مهام اختيار النص عند الكتابة، بحيث إنّ الخيارات أصبحت أكبر لتشمل القدرة على اختيار عنوان من داخل أي تطبيق والتوّجه من خلاله مباشرةً لتطبيق الخرائط لبدء البحث عن أفضل طريق للوصول إليه، وفي ما يخصّ أمن الهاتف وبياناته، يوفّر "آندرويد O" مزيدا من التشفير والبحث داخل التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي يحاول المستخدم الدخول إليها بحيث إنّها تحذّره بحسب شدّة خطورة "الڤيروس".


كما أن نظام التشغيل أصبح أكثر ذكاءً، فمثلا في حال إقفال الاتصال بالإنترنت المنزلي "WI-FI" عند الخروج من المنزل لإيقاف البحث عن أي إنترنت آخر، يقوم الهاتف بالاتصال بالإنترنت المنزلي فور عودة المستخدم لمنزله أو اقترابه من جهاز الـ "WI-FI"، أخيرا، يُحسّن "آندرويد O" من جودة الأصوات في أي هاتف يعمل عليه، وذلك عبر جعل الصوت أقرب لصوت "الدولبي" المجسم.

التعليقات