"ايكيا" تطلق تطبيق يتيح تجربة منتجاتها قبل شرائها

ابتكرت شركة إيكيا ""IKEA الهولندية، المتخصصة في صناعة الأثاث، تطبيقا جديدا، يساعد زبائنها المقبلين على شراء منتجاتها في ترتيب بيوتهم بواسطة تقنية الواقع المُعزَّز.

ابتكرت شركة إيكيا "IKEA" الهولندية، المتخصصة في صناعة الأثاث، تطبيقا جديدا، يساعد زبائنها المقبلين على شراء منتجاتها في ترتيب بيوتهم بواسطة تقنية الواقع المُعزَّز.

ويسمح التطبيق، الذي يحمل اسم"Places"، إمكانية تجريب منتجات الشركة في المنزل، من خلال عدسة كاميرا هاتف "الآيفون" أو "الآيباد".

وعبر عدسة الكاميرا، يقوم التطبيق برسم تفصيلي للغرفة، ومن ثم تحديد حجم الأثاث ليتناسب مع الغرفة بدقة تصل إلى 98%.

ويعمل التطبيق أيضا بدقة مذهلة للغاية، للحد الذي سيسمح لك بالوصول إلى قطعة الأثاث، والنظر إلى تركيب النسيج، بل وحتى رؤية كيفية انعكاس الضوء الطبيعي في غرفتك، في أثناء وجود قطع الأثاث الجديدة.

ويتيح التطبيق بعدها التجول حول قطع الأثاث، ونقلها إلى أجزاءٍ مختلفة من الغرفة، أو حتى تغيير لونها.

ويذكر أن، التطبيق حتى الآن، متاح فقط في الولايات المتحدة الأميركية حاليا، وسيتم إطلاقه في بريطانيا، في 3 أكتوبر/تشرين الأول القادم، لكنه يتيح الوصول إلى، واستخدام أكثر من 2000 قطعة من منتجات إيكيا الأكثر شعبية.

ويستخدم التطبيق مجموعة من الأدوات الجديدة التي تطلق عليها شركة "آبل" اسم " "ARKit، وهي مجموعة أدوات من شأنها السماح للمطوِّرين بتصميم تطبيقات الواقع المُعزَّز.

 

التعليقات