"جوجل" تنضم للشركات الأخرى وتقاطع مؤتمرا بالسعودية

قالت الشركة في بيان لها، إن غرين لن تُشارك في المؤتمر المسمى "مبادرة مستقبل الاستثمار" أو "دافوس الصحراء" المقرر انطلاقه بالرياض في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، دون ذكر مزيد من التفاصيل

توضيحية (أ ب)

أعلنت المديرة التنفيذية لشركة "جوجل كلاود"، ديان غرين، أمس الإثنين، انسحابها من مؤتمر "مستقبل الاستثمار السعودي"، مُلتحقة لكثير من الشركات العالمية التي قاطعت المؤتمر بسبب قضية "اختفاء" الصحافي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في اسطنبول. 

وقالت الشركة في بيان لها، إن غرين لن تُشارك في المؤتمر المسمى "مبادرة مستقبل الاستثمار" أو "دافوس الصحراء" المقرر انطلاقه بالرياض في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وانضمت غرين بهذه الخطوة إلى عدد من أصحاب الشركات التكنولوجية الأميركيين الذين انسحبوا من حضور الحدث البارز، خصوصا مع تطورات قضية خاشقجي، التي تُشير إلى احتمال مقتله على يد أجهزة الأمن السعودية. 

وقال قادة أعمال آخرون أعلنوا عدم مشاركتهم في المؤتمر، ومن بينهم الرئيس التنفيذي لـ"أوبر"، دارا خسروشاهي، إنهم يشعرون بالقلق حيال اختفاء خاشقجي.

وكانت جوجل أعلنت هذا العام أنها ستعمل مع وكالة سعودية لافتتاح خمسة مراكز للابتكار في المملكة لتدريب المواهب الطموحة في مجال التكنولوجيا.

 

التعليقات