دراسة: استخدام "تويتر" قد يؤثر على كفاءة لاعبي كرة السلة

أظهرت نتائج دراسة أميركية جديدة، أن استخدام لاعبي كرة سلة أميركيين لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ساعات متأخرة من الليل، أثر على كفائتهم باللعب في اليوم التالي

دراسة: استخدام

(pixabay)

أظهرت نتائج دراسة أميركية جديدة، أن استخدام لاعبي كرة سلة أميركيين لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ساعات متأخرة من الليل، أثر على كفاءتهم باللعب في اليوم التالي. 

وأشارت الدراسة التي أُجريت على اللاعبين في رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أن الذين استخدموا "توتير" في الليلة التي تلعت المباراة، زادت احتمالات تسجيلهم أقل نقاط خلال اللعب وقل استحواذهم على الكرات المرتدة. 

ودرس باحثون متخصصون في أبحاث النوم الأداء أثناء اللعب لفهم كيف يمكن لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من الليل وكذلك الحرمان من النوم التأثير على الأداء الوظيفي والبدني في اليوم التالي.

وحلل فريق البحث من جامعة "ستوني بروك" في نيويورك، تغريدات في توقيتات محددة لـ112 لاعبا في رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين خلال الفترة من 2009 وحتى 2016 ونظر إلى عدة أمور في اليوم التالي وهي النقاط المسجلة والاستحواذ على الكرات المرتدة وعدد الدقائق التي شاركوا بها في المباراة والقدرة على الارتداد والأخطاء ودقة التصويب.

ولتجنب التأثير المحتمل للسفر أو اختلاف التوقيت فقد اكتفى الباحثون بتحليل المباريات التي تجمع بين فرق القسم الشرقي مع بعضها البعض والمباريات التي تجمع فرق القسم الغربي.

وعرّف الباحثون التغريد في وقت متأخر من الليل على أنه استخدام "تويتر" خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا.

ووجد الباحثون أن استخدام "تويتر" في وقت متأخر من الليل مرتبط بتسجيل نقاط أقل واستحواذ أقل على الكرات المرتدة في اليوم التالي.

وبدا أن دقة التصويب تأثرت بشكل خاص، فقد تراجعت قدرة اللاعبين على التصويب الدقيق بنسبة 1.7 نقطة مئوية في اليوم التالي لاستخدامهم "تويتر" في وقت متأخر من الليل.

ووجد فريق البحث أن اللاعبين غير المعتادين على استخدام الموقع في وقت متأخر من الليل كانوا أكثر تأثرا من اللاعبين الذين اعتادوا على السهر والتغريد أثناء الليل.

ووجد الباحثون أن استخدام "تويتر" ليلا يؤدي أيضا إلى انخفاض عدد دقائق اللعب في اليوم التالي.

 

التعليقات