هواتف "آيفون 12" قد لا تتضمن شاحنا وسماعات أذن في العلبة هذا العام

ستبيع شركة "آبل" هواتف "آيفون 12"، هذا العام، ولن ترفق شاحنًا مع الأجهزة الجديدة، وبدلاً من ذلك ستبيعه بشكل منفصل وفقا لمحللين تقنيين.

هواتف

من صفحة "آبل" (تويتر)

ستبيع شركة "آبل" هواتف "آيفون 12"، هذا العام، ولن ترفق شاحنًا مع الأجهزة الجديدة، وبدلاً من ذلك ستبيعه بشكل منفصل وفقا لمحللين تقنيين.

وأفاد المحلل التقني "مينغ تشي كو" (Ming-Chi Kuo)، بقوله إن "‘آبل‘ ستطلق شاحنًا جديدًا بقدرة 20 واط كملحق اختياري وتنتهي من إنتاج الشواحن الحالية بقدرة 5 واط و 18 واط في وقت لاحق من هذا العام".

وبالإضافة إلى سحب الشاحن من علبة هواتف "آيفون 12"، فإن التقارير تفيد بأن "آبل" قد لا ترفق سماعات الأذن اللاسلكية أيضًا، المعروفة باسم "EarPods"، ضمن علبة أحدث هواتفها.

ويبين المحلل كو أن أحد أسباب عدم إرفاق "آبل" هذه الملاحق (السماعات والشاحن)، هي زيادة تكاليف الإنتاج بسبب دعم شبكات الجيل الخامس (5G).

ويوضح المحلل أن الشركة ستبيع تشكيلة "آيفون 12" بسعر مماثل لتشكيلة "آيفون 11" بعد إزالة سماعات الأذن والشاحن كطريقة لخفض التكاليف.

ومع ذلك، فإن خفض الأسعار سيكون على الهاتف فقط، إذ سيتعين على مستخدمي هواتف "آبل" شراء الملاحق من "آبل" أو بائع تجزئة آخر، حيث تبيع "آبل" الشاحن السريع بقدرة 18 واط وسماعات الأذن مقابل 29 دولارًا لكل منهما.

ويبين المحللون في "باركليز" أيضًا أن "آبل" أن الشيء الوحيد الذي ستتضمنه "آبل" هو كابل "USB-C".

ويتوقع محللو "باركليز" أن تعلن شركة "آبل" عن هواتف "آيفون" الجديدة في شهر أيلول/ سبتمبر.

التعليقات