"جوجل" تعرض النسخة التجريبية الثانية من أندرويد 11

أعلنت شركة "غوغل"، أمس الأربعاء، إطلاقها النسخة التجريبية الثانية من نظامها التشغيلي الأحدث أندرويد 11، بعد انتهاءها من واجهات برمجة التطبيقات والسلوكيات، وإجراءها تحديثات التوافق النهائية

(Pixabay)

أعلنت شركة "غوغل"، أمس الأربعاء، إطلاقها النسخة التجريبية الثانية من نظامها التشغيلي الأحدث أندرويد 11، بعد انتهاءها من واجهات برمجة التطبيقات والسلوكيات، وإجراءها تحديثات التوافق النهائية.

وعرضت "غوغل" النسخة الأولى من معاينة المطور في شهر فبراير الماضي، وجاءت النسخة الثانية من معاينة المطور في شهر مارس، وتبعتها النسخة الثالثة في شهر أبريل، وكان مقررًا أن تصل النسخة التجريبية الأولى في شهر مايو، لكن الشركة أخّرتها احتياطًا إلى شهر يونيو.

وتُعرض النسخة التجريبية الأولى عادةً خلال فعاليات مؤتمر "غوغل" السنوي للمطورين (Google I/O) الذي أُلغي بسبب أزمة وباء كورونا المستجد، وألمحت الشركة إلى أن أندرويد 11 لن يصل في الموعد المحدد رسميًا، موضحةً أنه سيعرض قبل الثامن من أيلول/ سبتمبر على أية حال.

وقالت الشركة أنه يمكن الحصول على النسخة التجريبية الثانية من أندرويد 11 عبر برنامج أندرويد التجريبي، أو بتنزيلها مباشرةً، إذ سترسل "غوغل" التحديث الهوائي (OTA) لمستخدمي الإصدارات السابقة.

وأضافت الشركة أن هذه النسخة تتضمن الإصدار النهائي من (SDK) مع صور النظام لهواتف (Pixel 2)، و(Pixel 2 XL)، و(Pixel 3)، و(Pixel 3 XL)، و(Pixel 3a)، و(Pixel 3a XL)، و(Pixel 4)، و(Pixel 4 XL)، مشيرةً إلى سعيها بالتعاون مع شركائها المصنعين إلى جلب الإصدارات التجريبية إلى المزيد من الأجهزة.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن تطلق الشركة، العام الماضي، ست نسخ تجريبية، لكنها لن تعرض وفقًا لجدول أندرويد 11 التجريبي لهذا العام، سوى أربع معاينات للمطورين، وثلاث نسخ تجريبية.

التعليقات