"تيسلا" تضاعف أرباحها في الربع الثاني من 2021

سجلت شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، أرباحًا مضاعفة في الربع الثاني من العام 2021، بمقدار 10 أضعاف أرباحها المسجّلة سنويًّا، وجاء ذلك وسط نمو قوي في المبيعات، وفقًا لما ذكرت الشركة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء.

سيارة "تيسلا" (أ ب)

سجلت شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، أرباحًا مضاعفة في الربع الثاني من العام 2021، بمقدار 10 أضعاف أرباحها المسجّلة سنويًّا، وجاء ذلك وسط نمو قوي في المبيعات، وفقًا لما ذكرت الشركة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان أن "صافي أرباحها في الربع الثاني بلغ 1.14 مليار دولار، مقارنة بـ104 ملايين دولار في الفترة المقابلة لها من العام الماضي".

ويُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها أرباح تيسلا الربعية، حاجز المليار دولار، بحسب البيانات التاريخية للشركة الرائدة في صناعة المركبات الكهربائية.

وأشارت الشركة إلى أنها قامت بتسليم 201,250 ألف سيارة كهربائية حول العالم خلال الربع الثاني من العام 2021، بينما تمكنت خلال نفس الفترة من إنتاج 206,421 آلاف مركبة.

وقال مؤسس "تيسلا" الملياردير، إيلون ماسك، في كلمة له أمام المساهمين،أمس الإثنين، إن "النضال الكبير في هذا الربع، ​​كان لشراء وحدات كافية للتحكم في الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان في سيارات تيسلا".

وأدى نقص المعروض في الرقائق أو ما تعرف بـ"أشباه الموصلات"، إلى الحد من إنتاج الشركة في كل من؛ فريمونت، وكاليفورنيا، وشنغهاي، بحسب ماسك.

التعليقات