مواصفات موبايل "أوبو رينو 5 OPPO Reno"

يأتي موبايل "أوبو رينو 5" في الأسواق بالكثير من المواصفات التي تجعله واحدًا من أكثر الهواتف استخدامًا وانتشارًا في الأسواق، ومن أبرز مواصفات هاتف "أوبو 5" ما سوف نذكره لكم ضمن هذه الفقرة.

مواصفات موبايل

(توضيحية - unsplash)

أعلنت شركة "أوبو" للهواتف المحمولة في نهاية عام 2020 عن هاتفها الجديد في سلسلة الـ(Reno) الشهيرة، وهو هاتف "أوبو رينو 5" من الجيل الخامس 5G، والذي جاء بعد أقل من 3 أشهر من إطلاق هاتف (Reno 4 Pro) الرائع، ولكن لم تصبّ هذه العملية في مصلحة شركة "أوبو"، ممّا وضعها في موقفٍ لا تُحسد عليه أمام زبائنها مقتني الهاتف الأخير (Oppo Reno 4 Pro)، وهنا نلاحظ أن السياسة التي تتبعها بعض الشركات التي تعمل على تفضيل كثرة الإنتاج على الجودة ليست ذات فعاليّة.

جرى إطلاق هاتف (Oppo Reno 5g) بتصميمٍ عصريّ وجذّاب وأنيق، ويتمتع بالقوة الكافية، بالإضافة إلى الأداء العالي والسلس، كما يتمتع موبايل "أوبو رينو 5" بمجموعة رائعة من الكاميرات، ويدعم خاصيّة الشحن السريع، في حال لم تكن من مالكي هذا الجهاز بعد، فهل يعتبر هاتف "أوبو رينو 5" مناسبًا لك أم لا؟ تعرّف معنا على مواصفات موبايل "أوبو رينو 5 Oppo Reno" ضمن هذا المقال.

مواصفات هاتف أوبو رينو 5

يأتي موبايل "أوبو رينو 5" في الأسواق بالكثير من المواصفات التي تجعله واحدًا من أكثر الهواتف استخدامًا وانتشارًا في الأسواق، ومن أبرز مواصفات هاتف "أوبو 5" ما سوف نذكره لكم ضمن هذه الفقرة.

يأتي موبايل "أوبو رينو 5" بشاشة مسطحة من نوع (OLED)، بمقاس 6.43 بوصة بدقة 2,400×1080 بكسل. كما جاء هاتف "أوبو رينو 5" مدعوما بمعالج من نوع (Snapdragon 765G). بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي أيّ "رام" بسعة تبلغ 8 أو 12 غيغا بايت، فيما تبلغ ذاكرة التخزين الداخلية في الهاتف سعة 256 أو 128 غيغا بايت. كما يملك الهاتف بطارية بقوة 4300 مللي أمبير في الساعة، تدعم ميّزة الشحن السريع بقدرة 65 وات.

مواصفات هاتف أوبو رينو 5

يأتي الهاتف بمدخل شحن من نوع (USB Type C) الجيل 3.1، كما يدعم أيضا تقنية الـ(USB On The Go) والتي تكمن أهميتها بالسماح له على التعرف على جميع أجهزة الـ(USB) المتنوعة.

يعمل موبايل أوبو رينو (5 Oppo Reno) بتقنية الجيل الخامس بنظام أندرويد 11 ويأتي بمعالج ثماني النواة. كما يتوفّر بالهاتف العديد من المميزات مثل دعم البلوتوث الحديث والواي فاي من الإصدار الأخير، مع خاصيّة تشغيل شريحتين الأولى بنظام الجيل الخامس 5G والثانية بتقنية الجيل الرابع 4G. أيضا يمكن تشغيل أضخم الألعاب الإلكترونية على الهاتف بكفاءة عالية وقوة كبيرة، وذلك يعود بسبب الذاكرة العشوائية التي تصل إلى 12 غيغا بايت رام. كما يمكن أيضا الحصول على البرامج والألعاب الخاصة بالهاتف عبر متجر "جوجل بلاي" بكل بساطة، ومن الجدير بالذكر يأتي هاتف (Oppo Reno 5) بالعديد من الألوان منها اللون الأسود والفضي.

مواصفات كاميرا هاتف اوبو رينو 5

تحتلّ الكاميرا الخلفية مساحة واسعة من الجهة الخلفية للجهاز والتي جاءت على شكل كاميرا خلفية رباعية تأتي الرئيسة منها بدقة 64 ميغا بكسل، بفتحة عدسة 1.8 / F، وهي عريضة وتدعم (PDAF)، بالإضافة إلى كاميرا للتصوير الفائق بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بقطر 2.2/F، ويأتي أيضا بكاميرتين ثالثة "تدعم العزل والقوة" ورابعة "كاميرا ماكرو" بدقة 2 ميغا بكسل، فيما يملك هاتف اوبو رينو 5 كاميرا أمامية بدقة تبلغ 32 ميغا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0.

تقوم كاميرات هاتف "أوبو رينو 5" بتسجيل الفيديو بجودة الـ4K وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، أو تستطيع الكاميرات التصوير بدقة 1080 بكسل بسرعة 30-60-120 لقطة خلال الثانية، كما تدعم الكاميرات التصوير بتقنية الـ(HDR)، وتدعم خاصية الـ(Gyro EIS).

ميزات هاتف اوبو رينو 5

يأتي موبايل "أوبو رينو 5" بالعديد من المميزات الرائعة التي تزيد من التقييمات الإيجابية لشراء الهاتف، حيثُ تأتي أهم ميزات موبايل "أوبو رينو 5" كما يلي:

  • يتمتع هاتف "أوبو رينو 5" بمكان مناسب جدا للكاميرا الرباعية الخلفية والتي تعطي صورًا واضحة ونابضة بالحياة وحقيقية. بالإضافة إلى أنها تقدم ميزات تحسين الذكاء الاصطناعي وهي رائعة جدًا.
  • وزن موبايل "أوبو رينو 5" خفيف نسبيًا مما يُسهل حمله واستعماله.
  • كما يحتوي على معالج (MediaTek Dimensity 1000+) الجديد المصنوع وفق درجات قياسية عالية، كما أنه يتمتع بتقييمات جيدة من قبل جميع أنظمة المراجعة للهواتف.
  • تأتي البصمة مدمجة داخل الشاشة، حيثُ تقدم سرعة وأداء واستجابة عالية جدا.
  • شاشة الهاتف عالية الدقة ومعدل التحديث سلس كثيرا، ممّا يعني أنه يمكن لصاحب الهاتف الاستمتاع بتجربة ممتعة أثناء ممارسة الألعاب أو مشاهدة العروض.
  • يدعم هاتف (Oppo Reno 5) خاصية الشحن السريع بقوة 50 وات، ويتم شحنه (Fully Charged) بغضون 45 دقيقة.
  • كما يدعم الهاتف ميزة 5G.
  • يدعم شريحتا اتصال وفي نفس الوقت يدعم أيضا كارت ميموري.

عيوب موبايل اوبو رينو 5

كما يأتي أيضا على عكس الإيجابيات والمميزات بعض العيوب لموبايل "أوبو رينو 5"، حيثُ يملك الهاتف بعض العيوب السلبية والتي نذكر منها:

  • لا يوجد في الهاتف ميزة صوت الاستيريو.
  • لا يدعم هاتف "أوبو رينو 5" ميزة الدفع اللاتلامسي (NFC).
  • معالج موبايل "أوبو رينو 5 Oppo Reno" ليس الأقوى ضمن فئته السعرية، ومع هذا فإن الهاتف يقدم أداء مقبول جدا بسبب السوفت وير.
  • لم يأت بالهاتف تطورات جذرية عند مقارنته مع (Oppo Reno 4 4G) إلّا في الكاميرات، ولكن بفارق بسيط أيضا، بالإضافة إلى سرعة شحن البطارية الأسرع، والشاشة التي تأتي بتردد الـ90 هرتز.

علبة هاتف Oppo Reno 5 4G

يأتي عند فتح علبة هاتف (Oppo Reno 5 4G) بعض الإكسسوارات والقطع الإضافية اللازمة مثل:

  • لصاقة شاشة يتم وضعها بشكل مسبق على الهاتف.
  • رأس شاحن الهاتف والذي يأتي بقوة 65 واط، كما يدعم سرعة 50 وات لشحن الهاتف بسرعة كبيرة.
  • بالإضافة أيضا إلى سلك (USB) من نوع (Type C).
  • غطاء ظهر من اجل حماية الهاتف.
  • دبوس معدني لفتح مآخذ السيم وكرت الذاكرة.
  • كتيب إرشادات ودليل لبدء الاستخدام.
  • ضمان الهاتف حسب الشركة الموردة.
  • سماعات للأذن.

كانت هذه جميع القطع الإضافية والملحقات التي تأتي داخل علبة موبايل "أوبو رينو 5 Oppo Reno"، ويجب الانتباه جيّدا إلى أي نقص في علبة الهاتف عند القيام بعملية الشراء.

سعر هاتف أوبو رينو 5

يتوفّر موبايل "أوبو رينو 5 Oppo Reno" بسعر يصل إلى 410 دولار أميركي، أيّ ما يعادل تقريبا حوالي 6450 جنيه مصريّ، وذلك من أجل نسخة الـ128 غيغابايت والـ8 رام، أمّا النسخة الأعلى ذات الـ256 غيغا بايت و12 غيغا رام فيأتي سعرها تقريبًا 460 دولار أميركي، أيّ ما يعادل أيضا حوالي 7230 جنيه مصري.

هل يعتبر موبايل أوبو رينو 5 خيارا مناسب للشراء؟

هل يعتبر موبايل اوبو رينو 5 خيار مناسب للشراء؟

في حال كنت من محبّي الهواتف التي تأتي بشاشة ذات معدل 90 هرتز، فيمكنك بكلّ تأكيد التوجّه لشراء هذا الهاتف الذي يدعم هذا النوع من الشاشات، بالإضافة إلى معالج قوي جدا يكفي لتشغيل أقوى الألعاب، بالاعتماد أيضا على بطارية هاتف "أوبو رينو 5" الخارقة التي تكفيك يومًا كاملًا دون الحاجة لشحنها على الإطلاق، وفي حال اضطررت إلى شحن الهاتف فإن مدة 30 دقيقة كافية لشحنه من 0 إلى 100% بواسطة شاحنهُ الأصلي.

ولكن في حال كنت تعتمد على هذا الجهاز من أجل تجربة شبكات الجيل الخامس، فننصحك بالتروّي قليلًا لأن أداء هذا الجهاز على الشبكة ضعيف وغير مبهر، مثله كمثل غالبية هواتف الفئة المتوسطة في الوقت الحالي. واخيرا، ومن جانب الكاميرات، فإن كاميرا هاتف "أوبو رينو 5" مقبولة إلى حدٍ كبير، ولكن ينقصه بعض التقنيات الحديثة في حال كنت ترغب بالتقاط الصور الاحترافية.

التعليقات