تعرّف معنا على نظارات "سوني" الجديدة

ما يميّز "سوني" أنّ طموحها وإبداعها لا حدود لهما، فهي تعمل على توسيع نطاق أعمالها في مجالات جديدة ليشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي وأجهزة المحاكاة الواقعية وغيرها.

تعرّف معنا على نظارات

(توضيحية)

لطالما عودتنا شركة "سوني" على المفاجآت غير المسبوقة بإصداراتها المتنوعة والمختلفة والتي لا تخلو من اللمسة الفنية والإبداعية وتضيف المزيد من الألق والابتكار على عالم الصناعات التكنولوجية.

فشركة "سوني" التي طورت أجهزة (play station) محدثةً بذلك ثورة في عالم ألعاب الفيديو؛ كانت وعلى الدوام شركة رائدة في الانفتاح والابتكار في كل ما يخصّ بتطوير الصناعات التقنية، ولعلّ إبداع منتجاتها وتنوعها من جهة، وجودتها العالية من جهة أخرى كانت من أهم الأسباب التي جعلت "سوني" تحتل مكانتها المميزة في عالم التكنولوجيا منافسةً بذلك أقوى وأهم الشركات العالمية في هذا المجال.

وفي هذه المقالة سنتحدث عن نظارات "سوني" الجديدة للعالم الافتراضي ومميزات هذه القطعة الفريدة.

لمحة عن شركة سوني

شركة "سوني" هي شركة عالمية يابانية لتصنيع الإلكترونيات والبرامج والخدمات الإعلامية. تأسست الشركة في عام 1946 في طوكيو على يد أكيو موريتا وميتسوو إيتيهارا، وتأتي كلمة "سوني" من تحويل كلمة "سونس" إلى الكتابة الرومانية والتي تعني باللغة اللاتينية "صوت ممتاز" حيث كانت الشركة في الأصل تصنع المعدّات والقطع الصوتية وأجهزة الاتصالات.

تقدم الشركة اليوم منتجات وخدمات متعددة تشمل التلفزيونات وأجهزة الفيديو والصوت والكاميرات الرقمية والهواتف الذكية والألعاب والكمبيوترات والمستشعرات الذكية، ولعلّ أجهزة الترفيه المنزلي مثل (PlayStation) من أشهرها، حيث تعد "سوني" المنتج الرئيسي لها.

كما تمتلك "سوني" العديد من الشركات التابعة لها في مجال إنتاج الأفلام والموسيقى والمنصات التلفزيونية مثل (Columbia Pictures و Sony Pictures Television و Sony Music) وغيرها. هذا وتعتبر شركة "سوني" واحدة من أكبر الشركات العالمية للإلكترونيات والوسائط المتعددة وتوفير الخدمات الترفيهية في العالم.

وما يميّز "سوني" أنّ طموحها وإبداعها لا حدود لهما، فهي تعمل على توسيع نطاق أعمالها في مجالات جديدة ليشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي وأجهزة المحاكاة الواقعية وغيرها.

تشتهر الشركة بالابتكار والتطوير في مختلف المجالات مثل الصوت والصورة والتقنيات الرقمية، بالإضافة إلى تقديمها منتجات عالية الجودة والأداء، وتحرص دوما على أن يختبر عملاؤها تجربة مميزة لا نظير لها عند استخدام منتجاتها.

نظارات playstation VR 2

نظارات playstation VR 2 

أعلنت شركة "سوني" عن نيّتها إصدار النسخة الجديدة الثانية من نظارات الواقع الافتراضي بعد إصدار النسخة الأولى من هذا المنتج عام 2016 والتي صُمّمت لاستخدامها مع جهاز (PS4)، بينما تتوافق النظارات الجديدة مع الاستخدام على جهاز (PS5) فقط.

وقد تفوقت الشركة على نفسها بعد إصدارها الأول من النظارات والذي لاقى انطباعا شديد الإيجابية لدى مستخدمي هذا الجهاز، لتفاجئنا مؤخرا بالإعلان عن الإصدار الثاني، فهي تقنية حديثة توفر للمستخدم عيش تجربة فائقة الواقعية أثناء اللعب أو المشاهدة، وتتيح الانغماس التام في عوالم الواقع الافتراضي مما يضيف المزيد من المتعة والحماس أثناء اللعب.

وتعمل النظارات الجديدة بقناع رأس له شاشة عرض من نوع (OLED) ودقة 2040×2000 لكل عين، مع معدل تحديث 90 و 120 هرتز، وتأتي النظارات مزودة بأربع كاميرات لتتبع حركة قناع الرأس وكاميرا IR لتتبع حركة كل عين، مع إتاحة مجال رؤية يقدر بـ110 درجات تقريبا، بالإضافة إلى مستشعر حركة سداسي المحاور ومستشعر اقتراب IR واستجابة اهتزازية في قناع الرأس.

أما الصوت فهو مدعوم بمدخل ميكروفون مدمج ومقبس إخراج لسماعات ستيريو محيطية، ويمكن وصل النظارة على جهاز (PS5) بوصلة (USB type C)، أما وحدة التحكم فتكون مزودة بأزرار استخدام (PS) ومستشعرات حركة واستجابة وبطارية ليثيوم مع إمكانية الاتصال بالبلوتوث.

مميزات وخصائص نظارات playstation VR2

سهولة الاستخدام

يمكنك وصل النظارات باستخدام كابل (USB Type C) واحد دون التسبب بثقل الأداة أو إعاقة الحركة.

تحديد منطقة اللعب

اضمن اللعب بثقة وحرية من خلال تعيين منطقة اللعب خاصتك من قائمة إعدادات (PS VR2)، إذ يمكنك مسح غرفتك ضوئيا بالاستفادة من الكاميرات المدمجة في قناع الرأس واختيار حدود منطقة اللعب من وحدة تحكم (PS VR2 Sense).

وبالتالي أثناء اللعب، سيُعرض لك تحذيرا على شاشة القناع عند اقترابك من المحيط الذي سبق وضبطته، بالإضافة إلى تنشيط خاصية العرض الشفاف بشكل تلقائي عند انحرافك عن مساحة اللعب لإظهار المحيط الواقعي.

اللعب بوضعيات مختلفة

اللعب بوضعيات مختلفة

يتيح لك الجهاز اللعب بثلاث وضعيات مختلفة وفقا لتفضيلات اللاعب ونوع اللعبة، إذ يمكنك اللعب بوضعية الجلوس أو الوقوف وهنا تحتاج مساحة لعب خالية تقدر بواحد متر مربع مع التأكد من إمكانية تحريك اليدين بحرية، بالإضافة إلى وضعية مدى الغرفة للألعاب التي تتطلب حركة أكثر ويجب هنا التأكد من وجود مساحة خالية تقدر بـ4 أمتار مربع.

راحة تامة وأداء مكتمل

تمتع بالإحساس المذهل وانغمس في العوالم الافتراضية باستخدام المنظار والعدسات القابلة للتعديل وطوق الرأس، إذ يتم إرشادك عند قيامك بتوصيل قناع الرأس إلى خطوات التأكد من أن كل شيء مناسب ومريح، من تموضع المنظار الصحيح على الرأس وصولا إلى توجيه العينين إلى منتصف العدسات لتتبع حركاتها، كل هذا يجعل ألعابك تنبض بالحياة.

تجربة صوتية حية

تمتع بالصوت ثلاثي الأبعاد وتأثيراته المذهلة في الألعاب المدعومة إما باستخدام سماعات الأذن المتصلة بطوق الرأس لقناع نظارة (PS VR2)، أو عبر استخدام سماعاتك المفضلة.

العرض الشفاف

باستخدام ميزة العرض الشفاف يمكنك النظر إلى العالم الحقيقي من حولك دون إزالة قناع الرأس، وهذا يسهم بتقليل التوقفات ما أمكن والتحدث إلى الأشخاص في محيطك والتقاط الأشياء، حيث تستطيع تفعيل هذه الميزة من زر الوظيفة أسفل منظار (PS VR2) ورؤية غرفتك مباشرةً مع إيقاف اللعبة مؤقتا.

الوضع السينمائي

استخدم قناع الرأس كشاشة سينما سواء لألعاب (PlayStation 5) أو للترفيه بحجم صورة كبير، مع إتاحة استخدام التلفاز بشكل مستقل عن جهازك وعرض خدمات البث خاصتك وتشغيل أي لعبة (PS5) لا تدعم الواقع الافتراضي، كله بشاشة سينما افتراضية بدقة 1920x1080 HDR.

المشاركة مع الجميع

من زر الإنشاء في وحدة تحكم (PS VR2 Sense)، يمكنك مشاركة تجربتك مع الأصدقاء والمتابعين بدون مغادرة الواقع الافتراضي، إذ تستطيع أخذ لقطات للشاشة ومقاطع فيديو لما تلعبه، وتحرير وتعديل محتواك ومشاركته على وسائل التواصل، بالإضافة إلى إمكانية بث مغامراتك على (PS VR2) إلى قنوات (Twitch أو YouTube) والتفاعل مع مشاهديك.

التعليقات